الدوري الإسباني

أول تعليق من تشافي بعد تتويج برشلونة بـ الدوري الإسباني

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة بعد قيادته فريقه للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ عام 2019، والسابع والعشرين في تاريخ النادي.

 

وتطرق تشافي للحديث عن اقتحام جماهير إسبانيول للملعب وقت احتفال لاعبي فريقه باللقب، مما أجبرهم على مغادرة أرض الملعب سريعًا.

 

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب المباراة: “شعور رائع، عمل جيد، بدأ هذا في يوليو، 10 أشهر من العمل والتضحية، الجماهير والنادي يستحقون ذلك، يمنحنا هذا الاستقرار والأمان أن الأمور تسير على ما يرام”.

 

وأضاف: “اختتمنا الليجا بمباراة رائعة، لقد لعبنا بذكاء، لقد فزنا بالدوري الإسباني في ديربي، وهو أمر غير طبيعي، لقد كان سيناريو مكتوبًا وقد ناقشنا ذلك قبل المباراة، وأعتقد أن هذه المباراة هي ملخص للعمل الرائع الذي قمنا به هذا الموسم”.

 

برشلونة يقسو على اسبانيول وينتزع لقب الدوري الاسباني

 

وتابع تشافي: “أعتقد أن الأمر يستحق كل هذا العناء، الاحتفال أمر طبيعي، لكنني أفهم أننا لسنا في ملعبنا ولا يمكنك أن تكون غير محترم، لكني أخبرتهم أن أفضل شيء هو ترك الملعب فورًا، أنا عقلاني ولكن من الصعب السيطرة على العواطف”.

 

وشدد المدير الفني للبارسا: “لا ينبغي لنا خلق الجدل، اعتقدت أن الوقت قد حان الوقت لترك الملعب، كان علينا الاحتفال بالداخل كعائلة، لم نستفز أي شخص، كنا نحتفل بدوري مهم للغاية بالنسبة لنا”.

 

وأردف مدرب برشلونة: “لقد تذكرت عائلتي وزوجتي وإخوتي أولادي، لقد عانينا الكثير، هناك الكثير من الانتقادات هنا، العمل الذي تم إنجازه ليس له قيمة كافية، هذا هو برشلونة وأنا أعرف كيف هو، لقد مررت بالفعل بذلك كلاعب”.

 

وواصل: “هناك الكثير من الانتقادات، نحن في إسبانيا، العمل لا يقدر أحيانًا، لكنني عنيد والعمل يؤدي دائمًا إلى النجاح، في النهاية هذا يعطينا الاستقرار، أعتقد أن الدوري كان استثنائيًا”.

 

وتابع تشافي بشأن لقب الليجا: “إنه يمنحنا الأمان للإيمان بالمشروع، العمل موجود، لقد كنا بارعين في بعض المباريات، أعتقد أننا كنا فريقًا”.

 

وأكمل المدرب الإسباني: “نريد الفوز بالمباريات الأربع المتبقية لننهي الموسم، حققنا هدفنا (التتويج باللقب)”.

 

وشدد تشافي: “إنه ليس دوري تشافي، إنه دوري برشلونة، بالنسبة لبرشلونة الذي ينمو ويتطور ويبدأ مرحلة جديدة، اللاعبون هم المفتاح، أنا هنا لتوجيههم”.

 

وتابع: “أعطى اللاعبون الأولوية للعمل الجماعي على الفردي، في العديد من اللحظات لعبنا بشكل جيد للغاية، لكن علينا أن نتحسن، الفوز بلقبين هو موسم جيد للغاية”.

 

واسترسل تشافي: “لقد هنأت الرئيس لقد بذلنا جهدًا كبيرًا، الفوز بالليجا قبل أربع مباريات متبقية، مع وجود فارق كبير من النقاط مع ريال مدريد، لقب له الكثير من المزايا، يجب الاحتفال به، إنها ميزة كبيرة، أنا سعيد للغاية وفخور”.

 

اتلتيكو مدريد يخفق في انتزاع وصافة الليجا بالهزيمة أمام التشي

 

وأكد: “سنحتفل مع اللاعبين، ثم مع العائلة، لقد تعرضنا لانتقادات لإعطائنا الكثير من أيام العطلة، حسنًا، اليوم لديهم الحرية لذلك”.

 

وكان برشلونة تغلب 4/2 على مضيفه وجاره اللدود إسبانيول في المرحلة الـ35 لبطولة الدوري الإسباني أمس الأحد، ليعزز موقعه في جدول ترتيب الليجا، بعدما رفع رصيده إلى 85 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك قبل 4 مراحل على نهاية الموسم الحالي.