الدوري الإماراتياخبار كرة القدم

إسماعيل مطر يتألق والوحدة يفوز بسداسية في افتتاح الدوري الإماراتي

حقق الوحدة انطلاقة مذهلة وافتتح منافسات الموسم الجديد من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بانتصار كبير على ضيفه حتا 6 / صفر اليوم الجمعة في أولى مباريات المرحلة الأولى، والتي أقيمت على ملعب استاد “آل نهيان” بنادي الوحدة.

وسجل المهاجم السلوفيني تيم ماتافز، المنضم إلى الوحدة في يوليو الماضي قادما من فيتيسه أرنهيم الهولندي، أول أهداف الموسم عندما افتتح التسجيل للوحدة بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة، مستغلا تمريرة من النجم المخضرم إسماعيل مطر، ونجح في إسكان الكرة في الشباك برأسه.

وعزز الوحدة تقدمه في الدقيقة 15 بهدف سجله المدافع الإماراتي الدولي فارس جمعة، ثم واصل ماتافز تألقه ليضيف الهدف الثاني له والثالث للفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول إثر تمريرة من إسماعيل مطر.

وقد عانى حتا من النقص العددي في صفوفه إثر طرد عيسى أحمد سانتو في الدقيقة 27 من المباراة.

وفي الشوط الثاني، سجل طحنون الزعابي الهدف الرابع للوحدة في الدقيقة 58 ثم أضاف إسماعيل مطر الهدف الخامس للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ، ثم اختتم مبوكو التسجيل بالهدف السادس للوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة.

ونجح ماتافز البالغ من العمر 31 عاما، والذي سبق له اللعب لفرق إيندهوفن الهولندي وجنوه الإيطالي وأوجسبورج ونورنبرج الألمانيين وفيتيسه أرنهيم، في إثبات جدارته بثقة نادي الوحدة الذي قرر إبقائه ضمن صفوف الفريق رغم إخفاقه في التهديف خلال مباريات الفريق الودية استعدادا للموسم.

وكان الوحدة قد ضم ماتافز أملا في أن يعوض غياب سيبستيان تيجالي الذي رحل عن الوحدة لينضم إلى النصر.

 

الظفرة وعجمان

كذلك حقق الظفرة انتصارا كبيرا في افتتاح الموسم وتغلب على عجمان 4 / 1 على ملعب استاد حمدان بن زايد بنادي الظفرة.

ويدين الظفرة بفضل كبير في الفوز للاعبه الأردني ياسين أنس البخيت الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق في الدقيقتين السادسة، إثر تمريرة من الهولندي ميخائيل روشفيل، و30 .

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، عزز سهيل المنصوري تقدم الظفرة بالهدف الثالث ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 62 قبل أن يرد عجمان بهدف وحيد سجله حسين عبد الرحمان قبل ثوان من صافرة نهاية المباراة.

 

الوصل وبني ياس 

كذلك حقق بني ياس انتصارا كبيرا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه الوصل 4 / 1 في بداية مشوار الفريقين بالموسم الجديد.

وافتتح المهاجم البرازيلي جواو بيدرو التسجيل لبني ياس في الدقيقة 27 ثم عزز الفريق تقدمه بهدف سجله لاعب خط الوسط الأرجنتيني نيكولاس خيمينيز وأضاف سهيل أحمد النوبي الهدف الثالث للفريق قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمسك الوصل بالأمل ورد بهدف سجله فابيو دي ليما في الدقيقة 71 لكن بني ياس حافظ على تفوقه واختتم التسجيل بهدف أحرزه جون جورج في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

الشارقة والفجيرة

وانضم الشارقة إلى قائمة الفائزين في اليوم الأول وتغلب على الفجيرة 4 / 2 على ملعب نادي الفجيرة.

وتقدم الشارقة بهدف سجله ويليتون سواريز مورايس بعد 20 دقيقة من بداية المباراة، ثم تعادل الفجيرة بهدف سجله صامويل أرمينتروس في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني، أضاف فراس بلعربي الهدف الثاني لفريق الفجيرة في الدقيقة 52 .

لكن الشارقة تمسك بأمل الفوز ونجح بالفعل في حسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها سواريز مورايس في الدقيقة 84 وايجور كورونادو وكايو لوكاس فيرنانديز في الثواني الأخيرة، وجاء هدف فيرنانديز من ضربة جزاء.

وتستأنف منافسات المرحلة الأولى غدا السبت بلقاء العين، الأكثر تتويجا في تاريخ الدوري الإماراتي برصيد 13 لقبا، مع خورفكان، واتحاد كلباء مع شباب الأهلي دبي، والنصر مع الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *