الدوري التونسي

إصابة 3 من عناصر الشرطة التونسية في اشتباكات مع جماهير الترجي

أُصيب 3 عناصر من الأمن التونسي، في مواجهات مع عدد من مشجعي نادي الترجي الرياضي، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وانطلقت المواجهات بين عناصر الأمن ومشجعي الترجي الرياضي في ملعب رادس بين شوطي المواجهة التي جمعت الترجي بفريق اتحاد تطاوين في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم.

 

ورفع عدد من مشجعي الترجي الرياضي شعارات ضد الأمن التونسي، ووجهوا اتهامات بالتورط بقتل مشجع النادي الأفريقي، عمر العبيدي، قبل سنتين.

 

ورشق مشجعو الترجي الرياضي، العناصر الأمنية بالحجارة، وألقوا عليهم عددًا من القطع الحديدية و القوارير.

 

وحاولت العناصر الأمنية إخراجهم من الملعب، إلا أنهم فشلوا بذلك، واستمرت المواجهة أكثر من ساعة في أروقة ومدرجات ملعب (حمادي العقربي) في ضاحية رادس.

 

وتسببت أحداث العنف في تكسير الزجاج الأمامي لسيارة إسعاف، والزجاج الأمامي لشاحنة إطفاء تابعتين للديوان التونسي للحماية المدنية.

 

وطالب الديوان التونسي للحماية المدنية في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، الجماهير الرياضية بالعمل جنبًا إلى جنب للمحافظة على الممتلكات العامة، وتجنب كل ما من شأنه أن يهدد حياتهم، والأمن العام.

 

يذكر أن عددًا من العناصر الأمنية يخضعون للملاحقة القضائية بسبب اتهامهم بالتورط بقتل مشجع النادي الأفريقي “عمر العبيدي”، في 31 مارس 2019.

 

وقامت محكمة تونسية بتأجيل النظر في القضية مؤخرًا، وذلك بطلب من المتهمين.

 

وكانت الدائرة الجناحية بمحكمة (بن عروس) قد نظرت في جلستين سابقتين بملف القضية، وتميزت الجلستان السابقتان بغياب الأمنيين المتهمين، وطالب محامو العبيدي باتخاذ التدابير اللازمة لإجبار المتهمين على الحضور.

 

وحقق الترجي فوزًا مهمًا بنتيجة 3/صفر على ضيفه اتحاد تطاوين، ليصبح أول المتأهلين لمجموعة التتويج بالمسابقة المحلية، حيث سجل محمد علي بن حمودة ثنائية للترجي، في الدقيقتين 15 و51، في حين وقّع الهدف الثالث رائد الفادع في الدقيقة 86.