الدوري القطري

اكرم عفيف يقود السد لقمة الدوري القطري والدحيل يقلب الطاولة على الريان

أحرز اكرم عفيف 4 أهداف (سوبر هاتريك) في شباك المرخية، ليقود فريقه السد لانتصار ساحق في بطولة الدوري القطري لكرة القدم، وينفرد على إثره بصدارة جدول الترتيب.

 

واكتسح السد ضيفه المرخية 5-صفر، اليوم الخميس، في المرحلة الثامنة للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز الدحيل 3-2 على ضيفه الريان، وأم صلال على مضيفه معيذر 3-1 .

 

وحسم السد فوزه باللقاء منذ الشوط الأول، الذي شهد إحرازه الأهداف الخمسة، حيث افتتح النجم الجزائري المخضرم بغداد بونجاح التسجيل في الدقيقة 12، قبل أن ينصب اكرم عفيف نفسه بطلا للقاء، عقب تسجيله أهدافه الأربعة في الدقائق 16 و20 و42 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع على الترتيب.

 

وارتفع رصيد السد، الذي حقق فوزه السادس في البطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد دون أن يتلقى أي خسارة، إلى 19 نقطة في القمة، وله مباراة مؤجلة، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه الغرافة.

 

في المقابل، توقف رصيد المرخية، الذي حقق انتصارا وحيدا في الموسم الحالي بالمسابقة، مقابل 7 هزائم، عند 3 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

 

من جانبه، واصل الدحيل صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، بعدما قلب تأخره صفر-2 أمام الريان إلى فوز مثير 3-2 .

 

وتقدم الريان بهدفين نظيفين عن طريق روجر جيديس في الدقيقتين 15 و41، لكن الدحيل حقق (ريمونتادا) رائعة في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف.

 

وافتتح المعز علي التسجيل للدحيل في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، فيما أضاف الكيني مايكل أولونجا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 80 و88 على الترتيب.

 

وتقدم الدحيل للمركز الثالث بترتيب البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف الغرافة، صاحب المركز الثاني، في حين توقف رصيد الريان، الذي تلقى هزيمته الثالثة في المسابقة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 15 نقطة في المركز الرابع.

 

وأعاد أم صلال البسمة لجماهيره الغاضبة من جديد، بعدما حقق فوزا مقنعا 3-1 على مضيفه معيذر.

 

وتقدم معيذر بهدف حمل توقيع رامون أرياس في الدقيقة 30، قبل أن ينتفض أم صلال في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف بواسطة أندي ديلور في الدقائق 57 و75 من ركلة جزاء و80، ليرتدي ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله (هاتريك).

 

ورفع أم صلال، الذي خسر أمام الريان والوكرة في المرحلتين الماضيتين، رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد معيذر، الذي تكبد خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عند 4 نقاط في المركز العاشر (الثالث من القاع) مؤقتا.