اخبار كرة القدمساديو مانيفيديوكأس أمم أفريقيا

الأمم الأفريقية.. السنغال إلى النهائي بفوز مثير امام بوركينا فاسو

صعد منتخب السنغال للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عقب فوزه 3/1 على منتخب بوركينا فاسو اليوم في الدور قبل النهائي للمسابقة.

 

وعلى ملعب (أحمد أهيدجو)، تقاسم المنتخبان السيطرة خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، رغم احتساب حكم المباراة الإثيوبي باملاك تسيما ركلتين جزاء للمنتخب السنغالي، قبل أن يتراجع في قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

كما شهد الشوط الأول، قيام منتخب بوركينا فاسو بتبديل اضطراري بنزول الحارس البديل فريد ويدراجو بدلا من هيرفي كوفي، الذي تعرض للإصابة خلال التحام عنيف مع شيخو كوياتيه، لاعب المنتخب السنغالي في إحدى الكرات المشتركة.

 

وفي الشوط الثاني، كان المنتخب السنغالي الأكثر استحواذا على الكرة، ليترجم سيطرته بتسجيله الهدف الأول عن طريق عبدو ديالو، الذي استغل ركلة ركنية عجز الدفاع البوركيني عن إبعادها، لتتهيأ الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ويسدد في حراسة الدفاع، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

مدرب الفراعنة: جاهزون لمواجهة الأسود

 

واستغل المنتخب السنغالي الارتباك الذي ضرب لاعبي بوركينا فاسو عقب هدف ديالو، ليضيف إدريسا جاي الهدف الثاني لمنتخب (أسود التيرانجا) في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى عن طريق ساديو ماني.

 

وقلص المنتخب البوركيني الفارق، بعدما أحرز إبراهيم بلاتي توريه هدفا في الدقيقة 82، ليشعل اللقاء من جديد، لكن سرعان ما قضى المنتخب السنغالي على أحلام منافسه في التعادل والدفع بالمباراة للوقت الإضافي، بعدما سجل ماني الهدف الثالث لمنتخب السنغال في الدقيقة 87.

 

وبات هذا هو النهائي الثالث للمنتخب السنغالي، الذي مازال يبحث عن التتويج بلقبه الأول في كأس الأمم الأفريقية، بعدما سبق له التأهل للمباراة النهائي في نسختي عامي 2002 في مالي و2019 في مصر.

 

ويلعب منتخب السنغال في النهائي، الذي يجرى بملعب (أوليمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الأحد القادم، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي مصر والكاميرون، التي تجرى غدا الخميس على نفس الملعب.

 

في المقابل، يلعب الخاسر من لقاء مصر والكاميرون مع منتخب بوركينا فاسو يوم السبت القادم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *