الدوري السعودياخبار كرة القدمالدوري الجزائريالدوري المغربي

الأندية السعودية تتوصل لاتفاق… والمغربي أمرابط يهدد بالرحيل وبلايلي ينهي الأزمة

وافقت الأندية المنافسة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم على تخفيض الرواتب بنسبة 50 %، من أجل تخفيف تداعيات أزمة توقف المنافسات في الوقت الحالي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المتفشي في العديد من الدول بمختلف أنحاء العالم.

واتخذ القرار خلال اجتماع عقده مسؤولو رابطة دوري المحترفين السعودي مع ممثلي الأندية وكذلك ممثلين عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، للمناقشة بشأن آلية مشتركة بين الأندية للمساعدة في تخفيف حدة الأزمة.

واتفقت الأندية على تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 50 % لحين انتهاء فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، وسيطبق التخفيض على اللاعبين الذين تتجاوز رواتبهم الشهرية عشرين ألف ريال سعودي.

وجاء ذلك بعدما كشفت تقارير صحفية أن لاعبي الهلال قرروا التنازل عن 50 % من رواتبهم للتحفيف من أعباء النادي في ظل الأزمة.

وتشهد السعودية تعليق كافة المنافسات منذ مارس الماضي، ولأجل غير مسمى، ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، ثارت حالة من الجدل حول نادي الشباب السعودي، بعدما ذكرت تقارير صحفية أن لاعبيه وموظفيه لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية منذ شهرين.

وأضافت التقارير أن إدارة النادي لم تعلن موعدا محددا لسداد مستحقات اللاعبين والموظفين، لكن ينتظر أن تقدم الإدارة رد فعل بعد قرار الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين.

من ناحية أخرى، أثار النجم المغربي نور الدين أمرابط حالة من الجدل والشكوك حول مستقبله مع فريق النصر السعودي، حيث ذكرت تقارير مغربية أنه رفض طلب إدارة ناديه خفض راتبه في الفترة الحالية، لتخفيف الأعباء المالية في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضافت التقارير أن أمرابط هدد إدارة النصر بالرحيل عن الفريق في حالة إجباره على تخفيض الراتب، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد أن رفضت الإدارة في وقت سابق مطالب اللاعب بزيادة راتبه الشهري.

وكان أمرابط قد غادر السعودية متوجها إلى هولندا حيث يتواجد مع أسرته خلال فترة التوقف الحالية.

وعن نادي الهلال، كشفت تقارير صحفية عن تمسك الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق بضم المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو.

وعرضت إدارة النادي عددا من المهاجمين على لوشيسكو لكن الأخير اختار فالكاو الذي يلعب حاليا لفريق جالطة سراي التركي.

وينتظر أن يضطر جالطه سراي للاستغناء عن خدمات فالكاو رغم ارتياح اللاعب بالفريق التركي، وذلك لعدم قدرة النادي على مواصلة دفع المستحقات المالية العالية للاعب.

وفي أهلي جدة، أعلن الجزائري يوسف بلايلي انتهاء الأزمة المتعلقة بتأخر مستحقاته لدى النادي، واستمراره ضمن صفوف الفريق.

وكان يوسف بلايلي، المتوج بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا لعام 2019، قد قدم خطابا رسميا لإدارة الأهلي مطالبا بفسخ عقده بداعي عدم الحصول على مستحقاته المالية، وقد منح مسؤولو النادي مهلة حتى العاشر من أبريل لتسوية الأمر.

وكشفت تقارير صحفية أن بلايلي توصل إلى اتفاق مع إدارة الأهلي، ليؤكد اللاعب استمراره ضمن صفوف الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *