اخبار كرة القدمساديو مانيكأس العالمنجوم

الاتحاد المصري لكرة القدم يطلب تأجيل مباراة السنغال المؤهلة للمونديال

يعتزم الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بطلب لتعديل موعد مباراة منتخب الفراعنة مع منتخب السنغال بتصفيات مونديال 2022.

 

وذكر موقع (اليوم السابع) المصري، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ينوي مخاطبة نظيره الدولي (فيفا) لتأجيل موعد منتخبي مصر والسنغال في إياب المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم في قطر هذا العام، لمدة 24 ساعة فقط.

 

وكان فيفا أعلن أمس الاثنين عبر موقعه الألكتروني الرسمي عن موعد مباراتي الذهاب والعودة بين المنتخبين المصري والسنغالي خلال فترة التوقف الدولي القادم، حيث يجرى لقاء الذهاب بالعاصمة المصرية القاهرة في 25 مارس المقبل، في حين تقام مباراة الإياب الحاسمة في العاصمة السنغالية داكار يوم 28 من نفس الشهر.

 

وقال مصدر: “قررنا مخاطبة الفيفا لتأجيل مباراة الإياب، لتجري يوم 29 مارس بدلا من 28”.

 

بيليه.. التليفزيون والفشار “تسلية” (الجوهرة السوداء) في المستشفى

 

وتابع: “إقامة لقاء الذهاب يوم 25 والعودة 28 أمر مرهق للمنتخب المصري، وهو ما دفعنا لاتخاذ قرار بطلب تعديل موعد لقاء الإياب”.

 

وختم: “اتحاد الكرة سيوفر طائرة خاصة تقل المنتخب إلى السنغال بعد لقاء الذهاب مباشرة، لتجنب الإجهاد في حالة السفر بالطيران العادي”.

 

وستكون مواجهة منتخب مصر مع (أسود التيرانجا) تكرارا للقائهما في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت بالكاميرون الأسبوع الماضي، والتي توج بها منتخب السنغال عقب فوزه 4/2 بركلات الترجيح على نظيره المصري في ملعب (أوليمبي) بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

ويسعى منتخب مصر للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما سبق أن شارك في المحفل العالمي الكبير عامي 1934 و1990 بإيطاليا، وكذلك في نسخة عام 2018، التي أقيمت في روسيا.

 

في المقابل، يحلم منتخب السنغال، الذي يضم كوكبة من النجوم المحترفين بأوروبا، في مقدمتهم إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي وساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، باللعب في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

 

ولعب المنتخب السنغالي في كأس العالم للمرة الأولى خلال نسخة المسابقة التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وشهدت تأهله لدور الثمانية، قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام منتخب تركيا.

 

وعاد السنغاليون للمشاركة في المونديال مرة أخرى في النسخة الأخيرة بروسيا، لكنهم ودعوا المسابقة مبكرا من مرحلة المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *