الدوري السعودي

الاتحاد يعبر الطائي ويتصدر الدوري السعودي والهلال يتعثر أمام الفيحاء

اقتسم فريق الاتحاد صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع أهلي جدة إثر فوزه على الطائي 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وفرض الفيحاء التعادل 1-1 على مضيفه الهلال في الوقت الذي اقتنص فيه أبها فوزا ثمينا من ضيفه الرائد 1-صفر.

 

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل، سيطر الاتحاد على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول لكنه عجز عن التسجيل بفضل تألق حارس الطائي فيكتور براجا، الذي أحبط كل محاولات كريم بنزيمة وعبد الرزاق حمد الله ونجولو كانتي وأحمد بامسعود.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن الاتحاد من التقدم بهدف عن طريق عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 54 بعد ضربة ركنية نفذها إيجور كورنادو داخل منطقة الجزاء وقابلها المهاجم المغربي بتسديدة قوية في الشباك.

 

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أكد صالح العمري فوز الاتحاد بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من فابينيو تركها حمد الله لتذهب في طريق العمري المنفرد بالمرمى ليسدد الأخير دون عناء في الشباك.

 

وحقق الاتحاد حامل اللقب، فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويقتسم الصدارة مع أهلي جدة في الوقت الذي توقف فيه رصيد الطائي عند 3 نقاط في المركز العاشر.

 

وعلى استاد الملك فهد الدولي، ألغى الحكم هدفا سجله ميشيل ديلجادو للهلال في الدقيقة العاشرة بداعي التسلل، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار).

 

التعاون يضاعف محنة النصر وجيرارد يواصل البداية الناجحة مع الاتفاق في الدوري السعودي

 

وتقدم المهاجم الزامبي فاشيون ساكالا بهدف للفيحاء في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله جويكو سيمروت وسدد الكرة على يسار حارس الهلال.

 

لكن بعد خمس دقائق فقط رد عبد الله الحمدان  بهدف التعادل للهلال من متابعة لتسديدة زميله ميشيل ديلجادو التي أبعدها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

 

وفي الدقيقة 71 كاد روبن نيفيز أن يساهم في هدف الفوز للهلال عندما أرسل تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء وحاول حسين الشاويش مدافع الفيحاء تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بالعارضة ومرت لخارج الملعب.

 

ورفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس ، متفوقا بفارق الأهداف على الفيحاء صاحب المركز السادس.

 

وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية يدين أبها بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الشاب عمر ضامن الرويلي الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 57.

 

وسجل أبها انتصاره الأول هذا الموسم بعد خسارته في الجولة  الأولى أمام الهلال 3-1 في الوقت الذي مني فيه الرائد بالهزيمة الثانية على التوالي بعد تعثره في الجولة الأولى أمام الاتحاد بثلاثة أهداف دون رد.

 

وحصد أبها أول 3 نقاط له ليتقدم للمركز الحادي عشر، وتراجع الرائد للمركز الأخير بدون رصيد.