اخبار كرة القدم

الاهلي يحلم بتكرار إنجاز الزمالك أمام الجمارك السنغالي بنهائي بطولة افريقيا لـ السلة

يتطلع فريق كرة السلة للرجال بالنادي الاهلي لتتويج موسمه الرائع، الذي حصل خلاله على العديد من الألقاب المحلية، بالفوز ببطولة الدوري الأفريقي للعبة (Bal 3).

 

ويلتقي الاهلي مع فريق الجمارك السنغالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، وذلك في تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

ويسعى الاهلي للحصول على لقبه الأول بالنظام الجديد للمسابقة، الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2021، تحت رعاية رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه)، وتكرار إنجاز غريمه التقليدي الزمالك، الذي حمل كأس البطولة قبل عامين.

 

ويأمل الأهلي في الحصول على “درة الألقاب” بعد البطولات الأربعة التي حققها في الموسم الحالي، الذي شهد احتفاظه بألقاب دوري السوبر وكأس مصر ودوري المرتبط ودوري منطقة القاهرة، تحت قيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش.

 

كما يطمح الاهلي لاجتياز عقبة منافسه السنغالي لحجز بطاقة الترشح لكأس العالم للأندية لكرة السلة، المقرر إقامتها في سنغافورة.

 

كاس العالم للسلة يعانق تاريخ الفراعنة

 

وبدأت رحلة الاهلي نحو النهائي المنتظر أواخر الشهر الماضي، حينما شارك في منافسات (مجموعة النيل) بالتصفيات المؤهلة للأدوار الإقصائية للبطولة، حيث جاء في المركز الثاني في المجموعة خلف بترو دي لواندا الأنجولي، عقب تحقيقه 4 انتصارات وخسارة وحيدة، ليصعد إلى مرحلة خروج المغلوب، المقامة حاليا في العاصمة الرواندية كيجالي.

 

وتغلب الاهلي 94/77 على مضيفه ريج الرواندي في دور الثمانية، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على ستاد مالي بنتيجة 78/73 في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة في الدور قبل النهائي.

 

ويضم الأهلي مجموعة من النجوم في صفوفه يتقدمهم هداف الفريق إيهاب أمين، الذي لعب دورا هاما في اجتياز عقبة ستاد مالي، كما تضع جماهيره آمالا كبيرة أيضا على صانع ألعابه الأمريكي مايكل تومسون، وكذلك الرباعي الأجنبي المعار خلال فترة البطولة فقط، والمكون من النيوزيلندي كوري ويبستر، والأمريكي درامان تراوري، والنيجيري مايكل فاكوادي، ونوني أوموت، نجم منتخب جنوب السودان.

 

ولن تكون مهمة الاهلي سهلة أمام منافسه السنغالي، الذي يراه المتابعون (الحصان الأسود) للمسابقة، عطفا على المفاجآت التي حققها خلال مشواره بالبطولة.

 

وصعد الجمارك للأدوار الإقصائية، بعدما حل ثانيا في (مجموعة الصحراء) بالتصفيات التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار في مارس الماضي، خلف ستاد مالي، محققا 3 انتصارات مقابل خسارتين.

 

وفي دور الثمانية حقق الفريق السنغالي فوزا سهلا على فيروفيارو الموزمبيقي بنتيجة 93/73، قبل أن يفجر مفاجأة مدوية بفوزه على بترو دي لواندا بنتيجة 92/86 في قبل النهائي.

 

ويضم فريق الجمارك عددا من النجوم المحترفين في مقدمتهم الأمريكي كريس كروفورد، الذي سبق له اللعب في صفوف الاتحاد المنستيري التونسي (حامل اللقب) وبيروت اللبناني، وماثيو برايان أمانينج، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والغانية، والنيجيري مايكل تشوكوما ايفينييتشوكوو، الذي يحمل الجنسية الإنجليزية أيضا، بالإضافة للنجم السنغالي جان جاك بواسي، الذي أحرز 28 نقطة أمام بطل أنجولا في الدور قبل النهائي.