الدوري التونسي

الترجي أول المتأهلين لمجموعة التتويج بالدوري التونسي

تمكن الترجي من مصالحة جماهيره وصعد لمجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / صفر على ضيفه اتحاد تطاوين، اليوم الأحد، في الجولة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى.

 

وأسفرت باقي نتائج المباريات التي جرت بنفس المجموعة عن فوز البنزرتي على ضيفه الصفاقسي 2 / صفر، فيما تعادل اتحاد بن قردان مع مضيفه أمل حمام سوسة 1 / 1، وحمام الأنف مع ضيفه نجم المتلوي بدون أهداف.

 

ورفع الترجي رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد اتحاد تطاوين عند 18 نقطة في المركز الرابع.

 

وأحرز محمد علي بن حمودة الهدفين الأول والثاني للترجي في الدقيقتين 16 و52، فيما تكفل رائد الفادع بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86.

 

وبتلك النتيجة، صالح الترجي جماهيره التي شعرت بالغضب عقب فشل الفريق في تحقيق أي انتصار خلال الجولتين الماضيتين، بتعادله مع اتحاد بن قردان، وخسارته المباغتة 1 / 2 أمام حمام الأنف (المتعثر).

 

وأهدر اتحاد بن قردان فرصة التأهل مبكرا لمجموعة التتويج، بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه أمل حمام سوسة.

 

وبقي بن قردان في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما ارتفع رصيد أمل حمام سوسة إلى 16 نقطة في المركز السادس.

 

وتقدم بن قردان بهدف عن طريق لسعد الجزيري في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، لكن أمل حمام سوسة سرعان ما تعادل عن طريق أمين خلوفي في الدقيقة الثانية عشر من الوقت الضائع.

 

وواصل الصفاقسي غيابه عن نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي، إثر خسارته صفر / 2 أمام مضيفه البنزرتي.

 

وتوقف رصيد الصفاقسي، الذي حصد نقطتين فقط في مبارياته الأربع الأخيرة، عند 18 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع البنزرتي رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع (قبل الأخير).

 

وأحرز خليل ساسي الهدف الأول للبنزرتي في الدقيقة 12، فيما أضاف ألكالي بانجورا الهدف الثاني في الدقيقة 84.

 

وفي المجموعة الثانية حقق الأفريقي والنجم الساحلي انتصارين غاليين خارج ملعبيهما على الترجي الجرجيسي ومستقبل الرجيش على الترتيب.

 

وفاز الأفريقي 1 / صفر على مضيفه الترجي الجرجيسي، في حين تغلب النجم الساحلي 2 / صفر على مضيفه مستقبل الرجيش.

 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل الأولمبي الباجي مع ضيفه الاتحاد المنستيري بدون أهداف، وهلال الشابة مع ضيفه مستقبل سليمان بنفس النتيجة.

 

ويدين الأفريقي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ياسين الشماخي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 66، ليستفيد الضيوف من خوض الترجي الجرجيسي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بسبب طرد أحد لاعبيه.

 

وارتفع رصيد الأفريقي إلى 22 نقطة في المركز الثاني، في حين ظل الترجي الجرجيسي قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد 10 نقاط.

 

وتمسك النجم الساحلي بآماله في الصعود لمجموعة التتويج، إثر فوزه 2 / صفر على مستقبل الرجيش.

 

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد مستقبل الرجيش عند 20 نقطة في المركز الرابع.

 

وافتتح ياسين العمري التسجيل للنجم الساحلي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، فيما أضاف بليغ العمري الهدف الثاني في الدقيقة 50.

 

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الاتحاد المنستيري مع مضيفه الأولمبي الباجي.

 

ورغم التعادل، بقي الاتحاد المنستيري متربعا على الصدارة برصيد 23 نقطة، فيما رفع الأولمبي الباجي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس.

 

يذكر أن الدوري التونسي يضم 16 فريقا تم توزيعها على مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة التتويج، لتحديد الفريق الفائز باللقب في الموسم الحالي.