اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيكيليان مبابيليونيل ميسي

التشامبيونزليج.. نهائي مبكر بين الريال وسان جيرمان

تفتتح اليوم مباريات ذهاب دور الـ16 لبطولة التشامبيونزليج حيث يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني غدا.

 

ولم تكن القرعة رحيمة بالفريقين بعدما أوقعتهما في مواجهة مبكرة، ليصف المتابعون اللقاء بأنه بمثابة نهائي مبكر بين الفريق الفرنسي، الذي مازال يبحث عن لقبه الأول في البطولة، ونظيره الإسباني الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس برصيد 13 لقبا.

 

وللمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال لن يكون للأهداف التي يتم تسجيلها خارج الأرض قيمة كبيرة، مثلما كان يحدث سابقا، بعد التغيير الجديد الذي طرأ في نظام المسابقة، حيث تم إلغاء لائحة الاحتكام إلى فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض في حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتين الذهاب والعودة.

 

مان سيتي ضيفا على سبورتنج لشبونة بدوري الأبطال

 

وتأهل الريال للأدوار الإقصائية في التشامبيونزليج، عقب تصدره ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة، التي ضمت إنتر ميلان الإيطالي وشيريف تيراسبول المولدوفي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

 

وحصد الفريق الملكي 15 نقطة في مسيرته بالمجموعة، عقب تحقيقه 5 انتصارات وخسارة وحيدة، ليتفوق بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه إنتر.

 

في المقابل، حل سان جيرمان في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزج الألماني وكلوب بروج البلجيكي، حيث نال 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، ليبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف السيتي، الذي تربع على قمة الترتيب.

 

ويتصدر كلا الفريقين ترتيب الدوري في بلاده، حيث يتواجد الريال على قمة جدول الليجا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، فيما يحتل سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي بفارق 13 نقطة كاملة أمام صاحب المركز الثاني، وهو ما يعني أن الفريقين يطمحان لمواصلة مسيرتهما الناجحة في الموسم الحالي والمضي قدما في أمجد الكؤوس الأوروبية.

 

ويعود الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمواجهة الريال مرة أخرى، ولكن بقميص الفريق الفرنسي، بعد أن كان أحد علامات مواجهات الفريق الأبيض وبرشلونة الإسباني، ناديه السابق، لكن مواجهة سيرخيو راموس، مدافع سان جيرمان، أمام فريقه القديم، ربما تتأجل إلى مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، بعدما تعرض للإصابة مؤخرا.

 

وسيكون الريال على موعد أمام ماضيه وما قد يكون مستقبله.. ميسي وكيليان مبابي، فالأرجنتيني كان جلادا للميرنجي لسنوات عديدة، خلال الفترة التي قضاها كلاعب في البارسا، حيث واجه ريال مدريد في 44 مباراة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلا، وسجل “البرغوث” 26 هدفا بقميص (البلوجرانا) أمام الريال، منها 15 في البرنابيو.

 

أما كيليان مبابي فتشير جميع التكهنات إلى احتمال انتقاله إلى العاصمة الإسبانية في الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان، حيث ذكرت تقارير تواجده في مدريد الشهر الماضي للاتفاق مع مسؤولي الفريق الإسباني على بنود التعاقد.

 

وربما يعود للريال في مواجهة اليوم نجمه الفرنسي كريم بنزيمه، الذي أصيب الشهر الماضي، وغاب عن الفريق في لقاءاته الأخيرة بالدوري الإسباني، حيث قرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق ضمه للقائمة التي ستخوض اللقاء.

 

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلتقي خلالها الفريقان في الأدوار الإقصائية لبطولة التشامبيونزليج، بعدما سبق أن تواجها في الدور ذاته بنسخة موسم 2017/2018، حيث فاز الريال ذهابا 3/1 بمدريد وإيابا 2/1 بباريس.

 

مواجهات الريال وسان جيرمان

عدد المباريات فوز الريال فوز سان جيرمان التعادل أهداف الريال أهداف سان جيرمان
10 4 3 3 13 14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *