الدوري السعودي

التعادل يخيم على مباراة الهلال واوراوا في نهائي دوري ابطال اسيا

خيم التعادل على مباراة الهلال واوراوا التي أقيمت اليوم السبت في نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

 

وتعادل الهلال السعودي واوراوا ريد دياموندز الياباني 1-1 اليوم على ملعب استاد الملك فهد الدولي في ذهاب نهائي دوري الابطال.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إيابا على ملعب سايتاما 2002 يوم السبت الموافق 6 مايو المقبل لحسم لقب البطولة القارية.

 

ويطمح الهلال في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، والتتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، والثالثة في آخر 4 نسخ، حيث حصل على لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، ودوري أبطال آسيا 2019 و2021.

 

في المقابل توج اوراوا ريد دياموندز بلقب دوري ابطال اسيا مرتين عامي 2007 و2017، في حين خسر أمام الهلال في نهائي نسخة عام 2019.

 

تقدم مبكر للزعيم في مباراة الهلال واوراوا

 

وتقدم الهلال بهدف سجله النجم سالم الدوسري في الدقيقة 13 ثم تعادل اوراوا ريد دياموندز في الدقيقة 53 بهدف سجله شينزو كوروكي.

 

وشهدت الدقيقة 86 من المباراة طرد سالم الدوسري من صفوف الهلال ليكمل الزعيم الدقائق المتبقية من المباراة بعشرة لاعبين.

 

مباراة الهلال والنصر – كبوة جديدة للعالمي في حضور رونالدو

 

أحداث مباراة الهلال واوراوا في ذهاب نهائي دوري الابطال

 

سيطر الهلال على المجريات في بداية المباراة، وحاول تدوير الكرة بحثاً عن ثغرات من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء، وسط إغلاق دفاعي من لاعبي اوراوا.

 

وأثمر ضغط الفريق السعودي عن تسجيل هدف التقدم بعدما تقدم ميشيل ديلغادو في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية مرت من الجميع ووصلت إلى سالم الدوسري على القائم البعيد ليسدد في سقف المرمى (13).

 

وحصل الهلال على فرصة من أجل إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعدما أخطأ الدفاع الياباني في تمريرة الكرة فوصلت إلى إيغالو الذي تقدم داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى سالم الذي حاول مراوغة يوشيو كويزومي لكن الأخير قطع الكرة.

 

وبمرور الوقت حاول اوراوا ريد مجاراة الهلال من خلال تدوير الكرة وشن الهجمات السريعة، ولكن دون تشكيل خطورة على المرمى، لتستمر النتيجة دون تغيير حتى نهاية الشوط الأول.

 

مع انطلاق الشوط الثاني من مباراة الهلال واوراوا، عاد الهلال ليبدأ بذات الطريقة، من خلال الاستحواذ بنسبة أكبر على الكرة ومحاولة تدويرها، بحثاً عن ثغرات من أجل الوصول إلى المرمى.

 

ولكن الفريق الياباني خطف هدف التعادل إثر غلطة دفاعية من لاعبي الهلال، عندما حاول علي البليهي قطع تمريرة طويلة لكن الكرة باغتت الحارس المتقدم عبدالله المعيوف وذهبت لترتطم بالقائم قبل أن تعود إلى شينزو كوروكي ليسدد في الشباك (53).

 

وكاد الهلال يستعيد التقدم في الدقيقة 60 عندما أرسل محمد البريك تمريرة طويلة وصلت على القائم البعيد إلى ميشيل ليلعب كرة رأسية ساقطة سيطر عليها الحارش شوساكو نيشيكاوا.

 

ثم ضاعت فرصة جديدة بعد سلسلة من التمريرات قبل أن يرسل محمد كنو الكرة باتجاه موسى ماريغا الذي استدار وسدد محاولة خطيرة مرت بجوار القائم (66).

 

وواصل لاعبو الزعيم الهلالي البحث عن طريق لاختراق التنظيم الدفاعي من لاعبي اوراوا، لكن مهمتهم تعقدت أكثر بعد طرد سالم في الدقيقة 86، لتبقى نتيجة مباراة الهلال واوراوا على حالها دون تغيير بانتظار الحسم في مباراة الإياب.

 

 

 

للدخول إلى الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اضغط هنا