الدوري الفرنسيكيليان مبابي

الدوري الفرنسي ــ كيليان مبابي ينقذ باريس سان جيرمان من فخ ستاد بريست

أنقذ الجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان من السقوط في فخ التعادل مع مضيفه ستاد بريست في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وأحرز كيليان مبابي هدفا في الثواني الأخيرة، ليقود باريس سان جيرمان للفوز 2/1 على مضيفه ستاد بريست، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

 

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل في الدقيقة 37 عن طريق كارلوس سولر، لكن فرانك هونورات منح التعادل لفريق ستاد بريست في الدقيقة 43.

 

وفي الشوط الثاني، وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل 1/1، أحرز كيليان مبابي الهدف الثاني لمصلحة باريس سان جيرمان في الدقيقة 90، ليقود فريق العاصمة الفرنسية لحصد النقاط الثلاث.

 

بتلك النتيجة، عزز باريس سان جيرمان، الذي حقق انتصاره الـ21 في البطولة هذا الموسم والرابع على التوالي، موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 66 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريق أولمبيك مارسيليا، الذي يستضيف ستراسبورج غدا الأحد، في نفس المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد ستاد بريست، الذي تكبد خسارته الـ14 في المسابقة هذا الموسم والرابعة في لقاءاته الخمسة الأخيرة، عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

ويأتي هذا الفوز، ليخفف نسبيا من حالة الحزن التي عانت منها جماهير باريس سان جيرمان عقب خروج الفريق الموجع من دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا بالخسارة صفر/3 أمام بايرن ميونخ الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.