الدوري الفرنسيكيليان مبابي

الدوري الفرنسي ـ مبابي يقود سان جيرمان لانتصاره الأول.. ومارسيليا يزاحم موناكو على الصدارة

قاد النجم كيليان مبابي فريق باريس سان جيرمان لتحقيق انتصاره الأول في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، على حساب لانس.

 

وفاز باريس سان جيرمان 2/صفر على ضيفه لانس في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة للمسابقة.

 

وعلى ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية، افتتح ماركو أسينسيو، المنتقل حديثا للفريق قادما من ريال مدريد الإسباني، التسجل لسان جيرمان في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، نصب النجم كيليان مبابي نفسه بطلا للمباراة، عقب تسجيله الهدفين الثاني والثالث لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقتين 52 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وستهام يوقف انطلاقة برايتون المثالية بفوز كبير في البريميرليج

 

ويأتي تألق مبابي في ظل التكهنات التي دائما ما ترتبط به في الآونة الأخيرة بشأن انتقاله لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رفضه التجديد مع باريس سان جيرمان.

 

وكان سان جيرمان استهل الموسم الحالي بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه لوريان، قبل أن يتعادل 1/1 مع مضيفه تولوز في الجولة الثانية، علما بأن مبابي كان صاحب هدف الفريق الوحيد.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد سان جيرمان، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، إلى 5 نقاط، في المركز الرابع مؤقتا، في حين توقف رصيد لانس عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

 

وفي المرحلة ذاتها، فاز أولمبيك مارسيليا 2/صفر على ضيفه ستاد بريست.

 

ورفع مارسيليا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف موناكو (المتصدر) المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما توقف رصيد بريست عند 6 نقاط في المركز الثالث.