الدوري المصريدوري أبطال أفريقيافيديوكأس العالم

الدوري المصرى.. الأهلي يعود للانتصارات ويرتقي للصدارة برباعية في المقاصة

استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصرى الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4/صفر على ضيفه مصر المقاصة اليوم الثلاثاء.

 

والتقى الأهلي مع مصر المقاصة في المرحلة العاشرة لبطولة الدوري المصري على ملعب (الأهلي وي السلام)، حيث رفع الفريق الأحمر رصيده إلى 22 نقطة، ليعود إلى القمة متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي تراجع للمركز الثاني.

 

في المقابل، توقف رصيد مصر المقاصة، الذي تكبد خسارته الرابعة في الدوري المصرى هذا الموسم مقابل 5 تعادلات وانتصار وحيد، عند 8 نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

 

فيديو .. لاعبة ليفربول تحرز 3 أهداف بالخطأ ضد منتخب بلادها

ورغم الغيابات العديدة التي عانى منها الأهلي قبل المباراة لأسباب مختلفة، لكنه حصد النقاط الثلاث بأقل مجهود، معادلا أكبر انتصاراته في البطولة خلال الموسم الحالي، الذي حققه على حساب الإسماعيلي، ليطمئن جماهيره قبل لقائه الأفريقي المرتقب مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي يوم السبت القادم في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويرغب الأهلي في حصد النقاط الثلاث أمام منافسه الجنوب أفريقي، لاسيما بعد تعادله السلبي مع الهلال السوداني في مستهل مبارياته بالمجموعة، التي شهدت تأجيل لقائه في الجولة الأولى مع ضيفه المريخ السوداني.

 

وبهذا الفوز، عاد الأهلي، المنتشي بحصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة، إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراته الماضية بالمسابقة المحلية، التي شهدت تعادله 1/1 مع مضيفه فيوتشر، والتي جرت في 26 ديسمبر الماضي.

 

وافتتح الموزمبيقي لويس ميكيسوني التسجيل للأهلي في الدقيقة 13 عبر قذيفة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، وضع من خلالها الكرة على يمين محمد مجدي، حارس مرمى المقاصة.

 

وأضاف ميكيسوني الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 15، من خلال تسديدة بقدمه اليسرى من يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة ساقطة (لوب) خلف حارس المقاصة.

 

وأحرز حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 43، بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من محمد مجدي أفشة، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة على يسار حارس الفريق الفيومي.

 

وأضاع الأهلي أكثر من فرصة محققة لتسجيل المزيد من الأهداف خلال الشوط الثاني، الذي صادف لاعبوه سوء حظ بالغ، بعدما تصدى القائمان الأيمن والأيسر لتسديدتين من أليو ديانج وحسام حسن، قبل أن يختتم البديل الشاب زياد طارق مهرجان الأهداف الحمراء بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 87.

 

وتابع زياد طارق تمريرة رائعة من عمر السولية، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة زاحفة على يسار محمد مجدي، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه.

 

يذكر أن باقي المباريات التي جرت اليوم بنفس المرحلة قد أسفرت عن فوز إنبي على ضيفه الاتحاد السكندري 1/صفر، وتعادل سيراميكا كليوباترا مع ضيفه غزل المحلة بدون أهداف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *