اخبار كرة القدمكأس العالم

الرئيس الجزائري يتخذ قرارا بشأن لقاء (الخضر) مع الكاميرون

اتخذ الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون قرارا اليوم السبت بشأن مباراة منتخب بلاده مع مضيفه المنتخب الكاميروني بتصفيات كأس العالم 2022.

 

وأعلنت الرئاسة الجزائرية عن قرار الرئيس تبون، بتسيير رحلات جوية لنقل مشجعي المنتخب الأول لكرة القدم للكاميرون.

 

شاكيرا تعلن سبب رفضها الزواج من بيكيه

 

وجاء قرار الرئيس الجزائري، الذي صدر اليوم السبت من أجل مؤازرة منتخب الجزائر، الذي يحل ضيفا على منتخب (الأسود غير المروضة) في ذهاب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر العام الحالي.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في 25 مارس الجاري في مدينة دوالا الكاميرونية، على ان تقام مباراة الإياب يوم 29 من ذات الشهر على ملعب (مصطفى تشاكر) في مدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية.

 

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، أن الرئيس تبون، قرر التكفل بمشجعي المنتخب الوطني الذين سيتنقلون إلى الكاميرون، وإنه أمر رئيس الوزراء (الوزير الأول)، أيمن بن عبد الرحمان، بالشروع ابتداءً، من غد الأحد، في عملية بيع تذاكر الرحلات المخصّصة، لنقل المشجعين ، إلى الكاميرون، بأسعار مدعمة، مع توفير كلّ الإمكانات، لإنجاح هذه العملية.

 

مباراة برايتون ضد ليفربول.. صلاح يقود (الريدز) لمواصلة الانتفاضة

 

ويسعى منتخب الجزائر للعودة إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم مرة أخرى، بعدما غاب عن النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018.

 

وشارك المنتخب الجزائري في كأس العالم أعوام 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك و2010 في جنوب أفريقيا، لكنه عجز عن التأهل إلى الأدوار الإقصائية، على عكس مشاركته في نسخة المونديال عام 2014 بالبرازيل، الذي شهد صعوده إلى دور الـ16 حيث خسر 1/2 أمام منتخب ألمانيا، الذي شق طريقه في المونديال الذي توج به للمرة الرابعة في تاريخه آنذاك.

 

كما يرغب منتخب الجزائر في إعادة البسمة إلى جماهيره، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها بسبب مشاركته الكارثية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت في الكاميرون في شهر فبراير الماضي.

 

بعد مفاوضات مكثفة .. ماركا تكشف موعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي

 

وفقد منتخب الجزائر لقبه في البطولة التي توج بها في النسخة السابقة التي أقيمت بمصر عام 2019، بعدما ودع المسابقة القارية من مرحلة المجموعات، حيث تعادل بدون أهداف مع منتخب سيراليون، قبل أن يخسر صفر/1 أمام منتخب غينيا الاستوائية، ثم 1/3 أمام منتخب كوت ديفوار، ليكتفي بحصد نقطة وحيدة فقط من مبارياته الثلاث في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق البطولة.