الدوري الإسبانيالدوري القطري

السد القطري يعلن تفاصيل انتقال تشافي لتدريب برشلونة

أعلن نادي السد القطري اليوم الجمعة رسميا الموافقة على رحيل تشافي هيرنانديز عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تولى تدريب برشلونة الإسباني.

 

وجاء ذلك بعد سلسلة من المفاوضات بين الجانبين حظيت بمتابعة عن كثب من وسائل الإعلام الإسبانية والعربية خلال اليومين الماضيين، وقد تكللت بالنجاح.

 

وسيتولى تشافي البالغ من العغمر 41 عاما تدريب فريقه السابق برشلونة خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان الذي أقيل من تدريب الفريق الكتالوني مؤخرا بسبب سوء النتائج.

 

وينتظر أن يعلن برشلونة رسميا عن التعاقد مع لاعب خط وسطه السابق تشافي خلال الساعات المقبلة.

 

وقال تركي العلي المدير التنفيذي لـ نادي السد القطري في تصريحات للموقع الرسمي للنادي اليوم الجمعة إن إدارة النادي وافقت على انتقال تشافي لفريق برشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليها في عقده، مضيفا “واتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلا”.

 

وأضاف تركي العلي “تشافي يعتبر جزءا مهما من تاريخ السد، ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة المقبلة”.

 

وتابع العلي “تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه”.

 

وأتم المدير التنفيذي حديثه قائلا :”سيبقى تشافي وعائلته محل ترحيب في الدوحة وستبقى العلاقة مستمرة.”

 

ويرتبط تشافي مع السد بعقد من المفترض أن يستمر حتى عام 2023، حيث كان قد تولى تدريب الفريق مع نهاية مسيرته الاحترافية كلاعب عام 2019 .

وذكرت صحيفة “لا فانجوارديا” الإسبانية، ومقرها في برشلونة، أن المحادثات المكثفة بين الجانبين اكتملت تقريبا.

وتردد أن عقد تشافي يتضمن شرطا جزائيا قيمته خمسة ملايين يورو (8ر5 مليون دولار)، وهو مبلغ لن يشكل أزمة بالنسبة لبرشلونة رغم الأزمة المالية الكبيرة التي يواجهها النادي حاليا.

 

للتفاوض بشأن تشافي … برشلونة يجتمع مع إدارة السد القطري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *