الدوري التونسي

الصفاقسي وبن قردان يكملان عقد المتأهلين لمرحلة التتويج بالدوري التونسي

أكمل فريقا الصفاقسي واتحاد بن قردان عقد المتأهلين إلى مرحلة التتويج في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم.

 

وتتصارع 6 أندية في مرحلة التتويج من أجل الفوز بلقب المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

وأقيمت اليوم الإثنين، مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الأولى من الدوري التونسي، والتي شهدت منافسة شرسة بين الصفاقسي واتحاد بن قردان واتحاد تطاوين على آخر بطاقتين في مرحلة التتويج.

 

وفاز الصفاقسي 2-صفر على ضيفه حمام الأنف بفضل هدفي المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي وأيمن الحرزي.

 

وخسر اتحاد بن قردان على أرضه صفر-1 أمام البنزرتي بهدف المهاجم الغيني ألكالي بانجورا، بينما فاز اتحاد تطاوين 2-1 على ضيفه أمل حمام سوسة.

 

وتساوت الأندية الثلاثة في رصيد 21 نقطة من 14 مباراة لكل فريق، لكن الصفاقسي واتحاد بن قردان حسما التأهل بتفوقهما في المواجهات المباشرة مع منافسهما.

 

وتصدر الترجي الذي فاز خارج أرضه 2-1 على نجم المتلوي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 27 نقطة، وحل الصفاقسي ثانيا متفوقا بفارق الأهداف عن اتحاد بن قردان، صاحب المركز الثالث.

 

وينال المتصدر 3 نقاط في مرحلة التتويج، ويحصل صاحب المركز الثاني على نقطتين، فيما يحصل الثالث على نقطة واحدة كحوافز قبل انطلاق مرحلة التتويج.

 

وسيخوض الترجي والصفاقسي واتحاد بن قردان مرحلة التتويج الى جانب الإفريقي والنجم الساحلي والاتحاد المنستيري الثلاثي المتأهل من المجموعة الثانية.

 

وستلعب أندية نجم المتلوي وأمل حمام سوسة من المجموعة الأولى والأولمبي الباجي وترجي جرجيس من المجموعة الثانية دورة فاصلة لتجنب الهبوط.

 

وكان حمام الأنف من المجموعة الأولى وهلال الشابة من المجموعة الثانية قد هبطا رسميا إلى دوري الدرجة الثانية عقب نهاية منافسات دور المجموعتين.