الدوري المصريالدوري السعودي

النادي الإسماعيلي يقيل مدربه الأرجنتيني خوان براون

أعلن يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي، إنهاء النادي تعاقده مع الأرجنتيني خوان براون المدير الفني للفريق، بسبب سوء النتائج.

 

ويعاني النادي الإسماعيلي من البداية الكارثية في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي، بعدما حصد 3 نقاط في مبارياته التسع الأولى في البطولة.

 

ويحتل الإسماعيلي، الذي توج بلقب الدوري 3 مرات، كان آخرها في موسم 2001/2002، المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 3 نقاط، بعدما حقق 3 تعادلات ونال 6 هزائم، دون أن يحقق أي انتصار في لقاءاته التسعة الأولى، حيث يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط أمام إيسترن كومباني، الوافد الجديد للبطولة، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب.

 

الهلال يغسل أحزانه المونديالية بخماسية في الشباب بالدوري السعودي

 

وقال الكومي في تصريحات لقناة (أون تايم سبورتس) المصرية مساء اليوم الخميس،إأنه كان هناك بندا في تعاقده مع براون يتيح للإسماعيلي فسخ التعاقد في حالة خسارة 3 مباريات متتالية.

 

وأكمل رئيس الإسماعيلي: “الفرنسي سيباستيان ديسابر هو الأقرب لتدريب الفريق، وسيكون تولي الجهاز الفني الجديد للفريق يوم الأحد المقبل”.

 

ويقود تدريبات الإسماعيلي يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت، الجهاز المعاون بقيادة أشرف خضر، ومحمد حمص، حتى تولي الجهاز الفني الجديد مهاجم منصبه.

 

واختتم الكومي: “إذا لم يتم الاتفاق مع ديسابر، سيكون هناك حديث مع أكثر من مدرب مصري من أجل تدريب الفريق”.

 

وكانت هناك عدة تقارير قد أشارت إلى أن عماد النحاس، مدرب المقاولون العرب السابق، وحمد إبراهيم من بين أبرز المرشحين لخلافة المدرب الأرجنتيني في منصبه.

 

وبات الفريق الملقب بـ(الدراويش)، الذي يعد أول فريق عربي يتوج ببطولة كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 1969، قريبا من معادلة أسوأ انطلاقة في تاريخه ببطولة الدوري المصري، عندما عجز عن تحقيق الفوز في مبارياته العشر الأولى خلال موسم 1958/1959، الذي شهد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

 

يذكر أن براون تولى تدريب الإسماعيلي في شهر نوفمبر من العام الماضي، خلفا للمدرب الوطني طلعت يوسف، ورغم تحقيقه نتائج جيدة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، التي شهدت تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي، عقب تصدر مجموعته في مرحلة المجموعات، لكنه واصل إخفاقه في تحقيق أي نتيجة إيجابية ببطولة الدوري الممتاز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *