الدوري السعوديالدوري الأوروبيكأس العالمنجوم

الهلال يغسل أحزانه المونديالية بخماسية في الشباب بالدوري السعودي

اكتسح الهلال ضيفه الشباب 5/صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي).

 

ونجح الهلال في مداواة جراحه، عقب الخسارة الكبيرة صفر/4 أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة يوم السبت الماضي، الأمر الذي أعقبه رحيل مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم بعد اتفاق مع إدارة النادي وتعيين الارجنتيني رامون دياز خلفا له.

 

وكان الهلال يمني النفس بتحقيق مركز أفضل من الترتيب الرابع الذي سبق أن أحرزه من قبل في مشاركته الأولى بمونديال الأندية عام 2019 في العاصمة القطرية الدوحة، لاسيما بعد إبرامه عددا من الصفقات الهامة قبل انطلاق البطولة، وتواجد 7 نجوم محترفين أجانب في صفوفه.

 

بروسيا دورتموند يسقط برباعية في ملعبه أمام رينجرز بذهاب ملحق الدوري الأوروبي

 

وجاء الفوز في المباراة ليكون الأول للمدرب الأرجنتيني، وهي المرة الثانية التي يدرب فيها الهلال بعدما سبق له تولي الإدارة الفنية للفريق في الفترة ما بين عامي 2016 و2018، حيث حقق ثنائية الدوري والكأس موسم 2016/2017.

 

وتقدم الفريق المضيف عن طريق نجمه النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة 18، قبل أن يضيف البرازيلي أندريه كاريلو الهدف الثاني في الدقيقة 25.

 

وفي الدقيقة 30 سجل المهاجم المالي موسى ماريجا الهدف الثالث للهلال، قبل أن يعود إيجالو ويسجل الهدف الرابع للفريق الأزرق وهدفه الشخصي الثاني له في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

 

وفي الدقيقة 82، اختتم موسى ماريجا خماسية الهلال في شباك الشباب، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ألفريد نداي الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 64.

 

ورفع الهلال، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري السعودي بـ17 لقبا، رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بعد خوضه 18 مباراة، بفارق 7 نقاط خلف الشباب صاحب المركز الثالث والذي خاض 21 مباراة.

 

وتبدو مهمة الفريق الملقب بـ”زعيم الكرة الآسيوية” في الحصول على اللقب للموسم الخامس في المواسم الستة الأخيرة صعبة إلى حد كبير، في ظل ابتعاده بفارق 14 نقطة كاملة خلف اتحاد جدة، الذي يتربع على الصدارة بعد خوضه 20 مباراة في البطولة حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *