اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

بحثا عن الانتصار الأول في البريميرليج.. صلاح يتطلع لمواصلة هوايته أمام بورنموث

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لتحقيق انتصاره الأول في الموسم الحالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف بورنموث في الرابعة عصر غد السبت بتوقيت القاهرة، في إطار المرحلة الرابعة للمسابقة.

 

ويعاني ليفربول من أسوأ بداية في البريميرليج منذ أن انتقل صلاح لصفوفه في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، بل منذ قدوم مدربه الألماني يورجن كلوب لتولي قيادته في أكتوبر 2015، بعدما حصد نقطتين فقط في مبارياته الثلاث الأولى.

 

واستهل ليفربول مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالتعادل 2/2 مع مضيفه فولهام، العائد مجددا للمسابقة قادما من دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، قبل أن يتعادل 1/1 مع ضيفه كريستال بالاس في المرحلة الثانية، ليتلقى بعد ذلك خسارة موجعة 1/2 أمام مضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في مباراته الأخيرة بالمسابقة يوم الاثنين الماضي.

 

إنتر ميلان يسقط في فخ لاتسيو بالدوري الإيطالي

 

ويحتل ليفربول، الذي يسعى لاستعادة لقب البريميرليج بعدما فقده في الموسمين الماضيين لمصلحة مانشستر سيتي، في المركز السادس عشر بجدول ترتيب البريميرليج، بفارق 7 نقاط خلف أرسنال، الذي يتربع على الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في لقاءاته الثلاثة الأولى.

 

ويبتعد ليفربول بفارق نقطة وحيدة خلف بورنموث، العائد هو الآخر للبريميرليج هذا الموسم، صاحب المركز الخامس عشر بترتيب البطولة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 2/صفر على ضيفه أستون فيلا في المرحلة الأولى، وخسارته صفر/4 أمام مضيفه مانشستر سيتي وضيفه أرسنال، في الجولتين الأخيرتين.

 

ولا بديل أمام رفاق محمد صلاح سوى حصد النقاط الثلاث، لاسيما وأن المباراة تجرى على ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول، من أجل عدم الابتعاد خطوة أخرى عن صراع المنافسة المبكر على اللقب.

 

ويرغب صلاح في مواصلة هز الشباك في البطولة، حيث أحرز هدفين حتى الآن من إجمالي 4 أهداف سجلها ليفربول خلال مبارياته الثلاث الأولى في البطولة.

 

ويبتعد (الفرعون المصري) بفارق هدفين خلف الإسباني رودريجو، لاعب ليدز يونايتد، الذي يتصدر حاليا ترتيب هدافي البطولة، حيث سجل صلاح هدفه الأول في البطولة هذا الموسم في مرمى فولهام، قبل أن يحرز هدف ليفربول الوحيد في شباك مانشستر يونايتد على ملعب (أولد ترافورد).

 

ويعتبر بورنموث أحد الضحايا المفضلين لمحمد صلاح، الذي سبق له زيارة شباك الفريق الملقب بـ(حبات الكريز) في جميع المباريات الست التي خاضها ضده منذ قدومه إلى ليفربول قبل 5 أعوام.

 

جوارديولا يكشف مصير برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي

 

وأحرز صلاح 8 أهداف في شباك بورنموث، ليصبح ثالث أكثر الفرق استقبالا للأهداف من (الملك المصري) في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فريقي وست هام يونايتد وواتفورد، اللذين سجل ضدهما 9 أهداف.

 

وسبق لصلاح أن أحرز 3 أهداف (هاتريك) في مرمى بورنموث خلال لقاء الفريقين في 8 ديسمبر 2018، وهو ما يبشر (الفيراري) بدخوله بقوة في سباق المنافسة على لقب هداف البريميرليج، الذي يحلم للتتويج به للمرة الرابعة في مسيرته مع ليفربول.

 

ويأمل صلاح في مواصلة تحسين ترتيبه بقائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، حيث يحتل حاليا المركز الـ19 برصيد 122 هدفا، بواقع 120 هدفا مع ليفربول وهدفين مع فريقه القديم تشيلسي، الذي لعب في صفوفه في الفترة من يناير 2014 حتى يناير 2015.

 

ويبتعد صلاح، الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في البريمرليج، بفارق هدف وحيد فقط خلف المهاجم التريندادي المعتزل دوايت يورك، صاحب المركز الـ18 بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي التاريخيين.

 

كاسيميرو يتحدث عن مستقبل رونالدو مع مانشستر يونايتد

 

صلاح أمام بورنموث

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
6 6 صفر صفر 8 1