الدوري الإسباني

برشلونة يتمسك بآمال المنافسة على الصدارة بفوز غال على أتلتيكو مدريد

تمسك فريق برشلونة بحظوظه في المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على أتلتيكو مدريد.

 

وفاز البارسا على ضيفه أتلتيكو مدريد 1 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسجل جواو فيليكس، المعار لبرشلونة من أتلتيكو حتى نهاية الموسم، هدف المباراة الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 28.

 

إنتر ميلان يقسو على نابولي ويعود لقمة الدوري الإيطالي

 

ورفع فريق المدرب تشافي هيرنانديز رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف جيرونا صاحب المركز الثاني وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر.

 

وفشل أتلتيكو مدريد مجددا في تحقيق الفوز على أرض برشلونة، حيث يعود آخر فوز له في معقل الفريق الكتالوني إلى 17 عاما و9 أشهر و28 يوما، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع.

 

وكان برشلونة الطرف الأكثر استحواذا على الكرة منذ البداية، وهاجم بالثلاثي روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجواو فيليكس، ليشكل خطورة كبيرة منذ البداية على مرمى يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

 

وبعد مرور الدقائق العشر الأولى، بدأ أتلتيكو مدريد في الخروج من مناطقه، وحاول تشكيل خطورة على مرمى إينياكي بينا حارس برشلونة، الذي كان معززا بدفاع مكون من الثنائي أندرياس كريستنسن ورونالدو أراخو.

 

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 12، حينما تلقى كرة عرضية من جوليس كوندي من الجهة اليمنى، لكن الكرة مرت بعيدا تماما عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 28 سجل برشلونة الهدف الأول عن طريق جواو فيليكس، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، ليخرج في مواجهته أوبلاك، لكن فيليكس وضع الكرة من فوقه في الشباك.

 

وسدد ماريو هيرموسو مدافع أتلتيكو مدريد، كرة داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس بينا في الدقيقة 32.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة 1 / صفر.

 

وجاء الشوط الثاني ليشهد محاولات عدة من جانب أتلتيكو مدريد من أجل تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع منظم من جانب برشلونة.

 

وإلى جانب الدفاع المنظم من الفريق الكاتالوني، فإن هجومه أيضا شن العديد من الهجمات المباشرة على مرمى أوبلاك، لكن ذلك لم يشكل أي تهديد حقيقي على المرمى طوال فترة الشوط الثاني.

 

وأهدر ليفاندوفسكي مجددا فرصة تسجيل هدف في المباراة، حينما انفرد بمرمى أوبلاك، لكن تسديدته تصدى لها الحارس السلوفيني بنجاح.

 

وفي الدقيقةلرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني،  أنقذ بينا حارس برشلونة فريقه من هدف محقق، حينما تصدى لتسديدة قوية من أنخيل كوريا من خارج منطقة الجزاء.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز برشلونة 1 / صفر.