الدوري الألمانياخبار كرة القدمروبرت ليفاندوفسكي

بعد ساعات… بايرن ميونخ يفتتح البوندسليجا أمام شالكه

ساعات معدودة ويشهد ملعب استاد “أليانز أرينا” في ميونيخ انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بين حامل اللقب بايرن ميونخ وضيفه شالكه.

وفي الظروف الطبيعية، كان من المؤكد أن المدرجات ستكون كاملة العدد في أولى مباريات بايرن ميونخ المتوج بلقب البوندسليجا في المواسم الثمانية الماضية والمتوج في الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، التي سبق له التتويج بها في عام 2013 تحت قيادة يوب هاينكس.

لكن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ألقت بظلالها على بداية الموسم الجديد مثلما كان لها تأثير كبير على المنافسات المحلية والدولية خلال الموسم الماضي، لتشهد مباريات البوندسليجا، حالها كحال مباريات المسابقات الأخرى، قيودا صارمة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري.

 

رياضي.نت بعد ساعات... بايرن ميونخ يفتتح البوندسليجا أمام شالكه

وفي مواجهة شالكه الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر بالدوري، يتطلع بايرن ميونخ إلى تحقيق انطلاقة قوية يستعرض فيها قدراته تحت قيادة مديره الفني هانزي فليك، الذي كان قد تولى المسؤولية بشكل مؤقت في الموسم الماضي قبل أن يفرض تفوقه ويقنع إدارة النادي البافاري بأنه الرجل الأنسب للفريق.

ولا يزال بايرن ميونخ يخوض الموسم وسط مؤشرات تفيد بأنه المرشح الأوفر حظا للتتويج في نهاية الموسم، وهو ما لم يلق اعتراضا من جانب فليك الذي أكد أن لاعبي بايرن دائما ما يكون لديهم الحافظ للفوز والمزيد من التطور وإثبات الجدارة بالنجاح.

ويخوض بايرن الموسم الجديد في الوقت الذي لم تحسم فيه ملامح الفريق بالشكل النهائي، حيث رحل عن الفريق ايفان بيريسيتش وفيليب كوتينيو وألفارو أودريوزولا بينما لا يزال الجدل مثارا حول مستقبل ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا وخافي مارتينيز في صفوف البافاري.

 

رياضي.نت بعد ساعات... بايرن ميونخ يفتتح البوندسليجا أمام شالكه

لكن المؤكد أن جماهير بايرن تترقب ما سيضيفه ليروى ساني إلى الفريق الذي انضم إليه قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في صفقة قيمتها 50 مليون يورو.

ومن ناحية أخرى، يدرك بايرن ميونخ أن المنافسة ربما تحمل ملامح مختلفة في الموسم الجديد في ظل التغييرات الهائلة التي نجمت عن أزمة كورونا والارتباط في جداول مواعيد المنافسات المحلية والدولية، إلى جانب رغبة الفرق الأخرى وعلى راسها بوروسيا دورتموند في إزاحة بايرن من عرش الكرة الألمانية.

وقال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ إن الموسم المقبل سيكون صعبا للغاية، لكنه أكد في الوقت نفسه أن جميع الفرق ستواجه الظروف نفسها في ظل استمرار أزمة كورونا وغياب الحضور الجماهيري المكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *