الدوري المصريمحمد صلاح

بهدفه في بورنموث ــ صلاح يواصل تحطيم الأرقام في البريميرليج

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح هوايته في تحطيم الأرقام القياسية في موسمه السابع مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

 

وسجل (مو) باكورة أهدافه في الموسم الجديد “2023-2024” أمام بورنموث في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتمكن صلاح من هز الشباك خلال فوز ليفربول الكبير 3/1 على ضيفه بورنموث على ملعب (آنفيلد) ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة البريميرليج.

 

وفي الدقيقة 35 من عمر اللقاء، حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 1/1، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ليفربول أمام بورنموث بعد عرقلة المجري دومينيك سوبوسلاي داخل منطقة جزاء الضيوف.

 

وأهدر قائد منتخب مصر ضربة الجزاء بعد أن تصدى لها حارس بورنموث قبل أن ترتد الكرة لقائد منتخب الفراعنة الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 36، ليحرز هدفه التاسع خلال آخر 9 مباريات خاضها مع الفريق الأحمر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وبهذا الهدف، تخطى (الفرعون المصري) أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، لينفرد بالمركز الخامس في ترتيب قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بعدما وصل للهدف رقم 187 بجميع المسابقات، منذ انضمامه للفريق العريق في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

وابتعد صلاح بفارق هدف أمام جيرارد، فيما يتأخر بفارق 41 هدفا عن بيلي ليدل، صاحب المركز الرابع في القائمة، التي يتربع على صدارتها الأسطورة الويلزي أيان راش برصيد 346 هدفا.

 

بالمستندات ـ من يحكم الزمالك بعد رحيل مجلس مرتضى منصور؟

 

وحرص جيرارد على إرسال تهنئة لصلاح بهذا الإنجاز، حيث نشر عبر حسابه على “إنستجرام”، صورة تظهر متابعته لمباراة ليفربول وبورنموث، وكتب معلقا “محمد صلاح 187” في إشارة إلى عدد أهداف الدولي المصري.

 

وأرفق جيرارد رمز “التاج” في إشارة إلى لقب صلاح لدى جماهير ليفربول “الملك المصري”.

 

ولم يكتف محمد صلاح بهذا الإنجاز فحسب بل حقق العديد من الأرقام الأخرى نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

 

1- أصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في 10 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد، وأول لاعب يقوم بذلك في 10 مباريات متتالية على أرضه في البريميرليج منذ الإنجليزي جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، في ديسمبر 2015.

 

2- أنهى نجم منتخب الفراعنة عقدة امتدت 6 مواسم في البريميرليج بهدفه الذي سجله في بورنموث، حيث كان هذا هو الهدف الأول الذي يحرزه في المرحلة الثانية للبريميرليج.

 

3- وصلت مساهمات اللاعب المصري إلى 200 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما أحرز 140 هدفا، وقدم 60 تمريرة حاسمة لزملائه، علما بأنه اللاعب الـ12 في تاريخ البطولة الذي يصل لهذا العدد من المساهمات.

 

4- عاد النجم الملقب بـ(الفيراري) لزيارة مرمى بورنموث، بعدما غاب عنها في آخر مباراتين للفريقين، قبل هبوط الفريق الملقب بـ(حبات الكرز) لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، ليرفع رصيده التهديفي إلى 9 أهداف خلال9 لقاءات لعبها ضد بورنموث بالبريميرليج، حقق فيها 8 انتصارات وخسارة وحيدة.