الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يفسد مفاجأة لوتون تاون في غياب صلاح بـ البريميرليج

أفسد ليفربول مفاجأة ضيفه لوتون تاون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمامه إلى انتصار ثمين ومستحق

 

وانتصر ليفربول 4/1 على ضيفه لوتون تاون في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، في افتتاح منافسات المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

 

وعلى ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الأحمر، بادر لوتون تاون بتسجيل هدف مباغت حمل توقيع تشيدوزي أوجبيني في الدقيقة 12، قبل أن ينتفض ليفربول في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله أهدافه الأربعة في اللقاء.

 

وأحرز فيرجل فان دايك هدف التعادل لمصلحة ليفربول في الدقيقة 56، قبل أن يضيف زميلاه كودي جاكبو ولويس دياز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 58 و71 على الترتيب.

 

واختتم هارفي إيليوت أهداف ليفربول، عقب إحرازه الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة ليبتعد بالصدارة بفارق 4 نقاط أمام حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وخلفهما أرسنال في المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

 

الزمالك يواصل التعثر أمام الإسماعيلي في الدوري المصري

 

أما لوتون تاون بقى في منطقة الخطر ومهددا بالهبوط للدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر بعد خسارته الثالثة على التوالي، والخامسة عشرة في الدوري هذا الموسم.

 

وغاب النجم الدولي المصري محمد صلاح عن ليفربول في المباراة، بعدما قرر الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق استبعاده خشية تفاقم الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مشاركنه مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

 

ويأتي هذا الفوز، ليمنح (الريدز) دفعة معنوية قوية قبل لقائه المرتقب والهام مع تشيلسي يوم الأحد القادم في المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفين على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.