الدوري الإسباني

بوادر أزمة بين تشافي ورئيس برشلونة

وجه تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، تهديدا إلى خوان لابورتا، رئيس النادي، بسبب أحد اللاعبين المنضمين حديثا إلى صفوف البارسا.

 

وسبق أن كشفت تقارير أن تشافي تحدث مع جواو فيليكس، وأبلغه بأنه لم يطلب التعاقد معه، وأنه ليس الخيار الأول أو الثاني أو الثالث بالنسبة له في خط الهجوم.

 

ونقل موقع (كووورة) الألكتروني عن برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فقد وجه مدرب الفريق الكتالوني تهديدا للابورتا بقطع مفاوضات التجديد أثناء الصيف، إذا فرض النادي عليه صفقة جواو فيليكس، بدلا من التفاوض مع برناردو سيلفا وداني أولمو.

 

وأشار إلى أن برشلونة خسر صفقتي سيلفا وأولمو بالفعل في الميركاتو الصيفي، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب للنادي.

 

وكشف “الشيرنجيتو” أن تشافي غضب بشأن صفقة فيليكس، رغم أن النادي أبرمها لأنها مناسبة للوضع الاقتصادي (إعارة مجانية مع دفع جزء بسيط من راتب اللاعب).

 

وأوضح المصدر ذاته أن المدير الفني قرر تغيير صيغة التجديد مع برشلونة لتصبح حتى صيف 2025، رغم أنه اتفق في البداية على البقاء حتى 2026، بسبب الانزعاج من التعاقد مع لاعب لا يريده.

 

وختم البرنامج الإسباني الشهير “تشافي لا يثق في لابورتا، لأنه يعلم أنه لم يكن أبدا خياره الأول في قيادة البارسا، لذلك يفضل التجديد عاما بعد عام”.

 

قائمة نارية لـ الاهلي المصري في مباراة السوبر الأفريقي

 

يذكر أن تشافي قاد برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، ليعيد اللقب إلى جدران قلعة (كامب نو) بعد 3 مواسم من الغياب، كما حصل مع الفريق أيضا على لقب كأس السوبر الإسباني.

 

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، برصيد 10 نقاط، عقب فوزه في مباراتين وتعادله في لقاء وحيد، حيث يتأخر بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن، بفوزه في مبارياته الثلاثة الأولى في الموسم الجديد.