دوري أبطال أفريقيا

قائمة نارية لـ الاهلي المصري في مباراة السوبر الأفريقي

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري، إلى مدينة الطائف استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الإفريقي.

 

ويلتقي الاهلي مع نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الجمعة المقبل، في السوبر الإفريقي الذي سيقام بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

 

ويترأس بعثة الأهلي، العامري فاروق نائب رئيس النادي ويرافقه المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق وعضوا المجلس طارق قنديل ومحمد شوقي بجانب محسن صالح رئيس لجنة التخطيط ومصطفي عبده نجم الاهلي السابق، حسبما أعلن الموقع الألكتروني الرسمي للأهلي.

 

وضمت قائمة نادي القرن في أفريقيا جميع صفقاته الثلاث التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تواجد كل من إمام عاشور والمغربي رضا سليم والفرنسي انتوني موديست، وفقا لموقع (يالا كورة) الألكتروني.

 

وجاءت قائمة الاهلي لمباراة السوبر الأفريقي على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف.

 

خط الدفاع: كريم الدبيس ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة.

 

خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور وأحمد نبيل “كوكا” ومحمد مجدي “أفشة” وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ورضا سليم ومحمد الضاوي “كريستو”.

 

خط الهجوم: محمود عبد المنعم “كهربا” وبيرسي تاو وصلاح محسن وأنتوني موديست.

 

الصحف الاوروبية تلقي الضوء على تعاقد الاهلي مع انتوني موديست

 

ومن المقرر أن يصل فجر غد الأربعاء، علي معلول إلى مدينة الطائف بعد انتهاء مهمته الدولية مع منتخب بلاده تونس، بينما ينضم بيرسي تاو عصر غدا بعد انتهاء مهمته الدولية مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا.

 

وسيتم قيد أنتوني موديست في قائمة مواجهة السوبر الإفريقي بدلاً من محمود متولي بناء على تقرير طبي.

 

يذكر أن الاهلي يخوض المباراة بعد فوزه بلقب النسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه 3/2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للنسخة الأخيرة في المسابقة القارية.

 

في المقابل، يلعب اتحاد العاصمة للمرة الأولى في السوبر الافريقي، عقب تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) الموسم الماضي على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

 

ويطمح الاهلي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بلقب السوبر الأفريقي، بعدما توج بالبطولة 8 مرات كان آخرها عام 2021.