اخبار كرة القدمالدوري الألماني

بيتزارو : المهاجم الصريح ضروري في كرة القدم

يرى كلاوديو بيتزارو نجم الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) السابق إنه من الضروري أن يتواجد المهاجمين الصريحين المناسبين في الكرة الحديثة، مشيرا إلى أنه سيدفع بمهاجم صريح دائما إذا كان مديرا فنيا.

 

وقال المهاجم البيروفي البالغ من العمر 43 عاما، لصحيفة “سود دويتشه تسايتونج” في مقابلة نشرت اليوم السبت قبل مباراة اعتزاله التي تقام في وقت لاحق من اليوم، إن الفرق الكبرى بدأت تركز على طريقة اللعب التي تعتمد على التمريرات القصيرة والتي جعلت مركز المهاجم الصريح عفا عليه الزمن.

 

وأضاف بيتزارو :”في الماضي، كان المهاجمون يتواجدون لتسجيل الأهداف حتى ولو لم يكونوا من أفضل اللاعبين. اليوم يفترض عليهم أن يمرروا، يضغطوا، وما إلى ذلك. نعم، هذا مهم. ولكن مازالت هناك حاجة لمهاجمين جيدين”.

 

وأردف قائلا :” هذه الأيام هناك تركيز شديد على الأجنحة الجيدة، ولكن عندما تمرر كرة عرضية في المنتصف، أحيانا لا يكون هناك مهاجم يعرف ما الذي يتعين عليه فعله”.

 

وأكد :”إذا كان هناك منافس يعتمد على مدافعين من طوال القامة، يمكنك أن تجرب الاستعانة بمهاجمين يمتلكون السرعة. ولكن ينبغي أن يكون هناك دائما مهاجم صريح في الفريق”.

 

وقدم بيتزارو إلى أوروبا في عام 1999 للانضمام لفريق فيردر بريمن وأنهى مسيرته هناك في عام 2020 بعد رابع مرة انضم فيها للفريق. ولعب مرتين مع بايرن ميونخ، وفاز معهم بالثلاثية في عام 2013.

 

ويعد بيتزارو سادس أفضل هداف للبوندسليجا بتسجيله 197 هدفا، كما أنه ثاني أفضل مهاجم أجنبي في البوندسليجا، ويسبقه فقط روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند السابق، الذي سجل 312 هدفا.

 

كان ليفاندوفسكي ترك ألمانيا في الصيف مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند.

 

ويعد بيتزارو أكبر لاعب سجل أهدافا في البوندسليجا، ولا يوجد أي لاعب أجنبي آخر خاض مباريات أكثر من الـ490 مباراة التي خاضها بيتزارو في الدوري الألماني.

 

وتقام مباراة اعتزاله في بريمن في وقت لاحق من اليوم وتلعب على ثلاثة أشواط وتبلغ مدة كل شوط 30 دقيقة، وسيشارك في المباراة لاعبو بريمن وميونخ السابقون بالإضافة لأصدقاء بيتزارو.

 

ومن بين النجوم المشاركين يوهان ميكو، أيلتون، ديتر إليتس، وجيوفاني إلبر، آرين روبين، وفيليب لام.

 

في عمل فني بـ(آنفيلد) ــ صلاح يتواجد مع أساطير ليفربول