الدوري الإسباني

تشافي يعلق على اتهام برشلونة بالتلاعب في النتائج

علق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على اتهامات تورط النادي الكتالوني بتقديم رشاوى للتلاعب بالنتائج.

 

وقال تشافي، اليوم الخميس، عشية مواجهة برشلونة مع مضيفه إشبيلية في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، إنه لم يشعر بمحاباة تحكيمية خلال فترة لعبه مع الفريق.

 

وقامت الشرطة بمداهمة مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم، في إطار تحقيق بمدفوعات مشبوهة تضع حامل لقب الدوري الإسباني في خانة الاتهام.

 

وتابع تشافي الذي لعب لبرشلونة بين عامي 1998 و2015: “تعرفون رأيي، لم أشعر أبدا بأي تفضيل من الحكام”.

 

وطالب مدرب البارسا الصحفيين بالعودة إلى تصريحاته السابقة حيال هذه القضية الشائكة المعروفة باسم “قضية نيجريرا”، التي سميت نسبة إلى خوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا، نائب الرئيس السابق للجنة التحكيم.

 

رونالدو يحرج رجل أمن بسبب (سناب شات)

 

وفقا للادعاء الذي فتح القضية عام 2022، دفع النادي الكتالوني ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني بين عامي 1994 و2018.

 

وحسب برشلونة الذي نفى آنذاك حدوث أي مخالفات، حصلت شركة “داسنيل 95” التي يملكها نجريرا، على أتعاب مالية لتقديم المشورة للنادي بشأن مسائل التحكيم، لكن القضاء الإسباني يعتقد أنه كان من الممكن استخدام المبالغ المعنية لإفساد حكام اللعبة.

 

رئيس برشلونة جوان لابورتا قال في مارس الماضي: “لم يشتر برشلونة يوما الحكام، ولم تكن لديه نية الشراء، فلتكن الأمور واضحة”.