الدوري السعوديالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

تقرير ـ ليفربول يفتح الباب أمام رحيل محمد صلاح لـ الدوري السعودي

فتحت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم المجال أمام انتقال النجم الدولي المصري محمد صلاح لصفوف الدوري السعودي، وفقا لتقرير صحفي، اليوم الأحد.

 

وارتبط اسم صلاح على مدار سوق الانتقالات الصيفية 2023 بالانتقال للدوري السعودي للمحترفين، بداية عبر الهلال والنصر ثم لاحقاً الاتحاد.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) تغريدة لصحيفة “هاتريك” الإلكترونية السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع “إكس” للتواصل الاجتماعي، “تويتر” سابقأً، أن ليفربول وافق على بدء التفاوض مع الاتحاد بشأن انتقال صلاح للعميد.

 

وكان الريدز في بداية الأمر رافضا فكرة التفاوض مع أي فريق بشأن التخلي عن (الفرعون المصري).

 

وتستهدف الأندية السعودية خلال سوق الانتقالات الصيفية الصيفية 2024 التعاقد مع أكثر من نجم عالمي منهم إلى جانب صلاح مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي ويمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ايدير ميليتاو يضاعف أزمة ريال مدريد في الموسم الجديد

 

ورغم أن اسم نيمار دا سيلفا ارتبط مؤخراً بالانتقال من باريس سان جيرمان الفرنسي للهلال السعودي، لكنه حتى وقت قريب كان من المرشحين للانتقال للبطولة الخليجية في العام القادم.

 

ونجحت فرق دوري المحترفين السعودي في ضم مجموعة من اللاعبين العالميين على مدار العام الحالي، بداية من كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش وساديو ماني في النصر، مروراً بسيرجيف ميلانكوفيتش سافيتش وكاليدو كوليبالي في الهلال، وإدوارد ميندي وروبيرتو فيرمينيو ورياض محرز في الأهلي.

 

وفي الإطار ذاته ضمت القائمة ثنائي الاتحاد، كريم بنزيما في الهجوم ونجولو كانتي في خط الوسط.

 

نشرت تقارير صحفية سعودية قبل عدة أيام أن الاتحاد قدم عرضاً خرافياً إلى محمد صلاح للتعاقد معه هذا الصيف.

 

وعرض الاتحاد بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية مبلغ 180 مليون يورو بعقد لمدة عامين، يحصل بموجبه محمد صلاح على 90 مليون يورو في الموسم.

 

وسيحصل ليفربول من جانبه حال الموافقة على العرض، على مبلغ 60 مليون استرليني نظير الاستغناء عن (الملك المصري) كما يطلق عليه جماهير الفريق الأحمر.

 

ويبقى صلاح هو المهاجم الأهم في ليفربول في الـ١٠ سنوات الأخيرة وخامس أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 186 هدفاً، وأفضل هدافي الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 137 هدفاً.