رياض محرزالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال.. محرز يسعى للعب أساسيا مع (السيتيزنز) أمام أتلتيكو مدريد

سيكون ملعب (الاتحاد) في مدينة مانشستر الإنجليزي مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويلعب كلا الفريقين، اللذين يبحثان عن الفوز باللقب الأوروبي المرموق للمرة الأولى في تاريخهما، في المباراة وهما في أفضل حالة فنية ومعنوية، عطفا على النتائج التي حققها كل منهما في مبارياتهما الأخيرة بمختلف المسابقات.

 

وبينما يواصل مانشستر سيتي صدارته ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالإضافة لتحقيقه 5 انتصارات وتعادلين في مبارياته السبع الأخيرة بجميع البطولات، فإن نتائج أتلتيكو مدريد تحسنت بشكل كبير في الفترة الماضية، عقب فوزه في جميع مبارياته الست الأخيرة، والتي كان آخرها انتصاره الكبير 4/1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

 

ويسعى النجم الجزائري رياض محرز للعب في القائمة الأساسية لمانشستر سيتي في المباراة، بعدما غاب عن لقاء الفريق الأخير أمام بيرنلي بالبريميرليج.

 

وخاض محرز 36 مباراة مع الفريق السماوي في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث 22 هدفا، محققا أفضل سجل تهديفي في مسيرته مع مان سيتي، وقام بسبع تمريرات حاسمة لزملائه

 

ويعود المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لمواجهة أتلتيكو مدريد مجددا، بعدما سبق أن واجهه في أكثر من مناسبة، لاسيما خلال توليه قيادة برشلونة الإسباني، حيث واجه فريق العاصمة الإسبانية في 12 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات، وتلقى 3 هزائم، علما بأن واجه الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو، في 3 لقاءات، حيث تغلب عليه مرتين ونال خسارة وحيدة.

 

وطمأن مانشستر سيتي، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، جماهيره على جاهزيته لمواجهته الأوروبية الهامة، بعدما تغلب 2/صفر على مضيفه بيرنلي بالبريميرليج يوم السبت الماضي، في البروفة المحلية الأخيرة له.

 

وصعد مانشستر سيتي لدور الثمانية بعد فوزه 5/صفر ذهابا خارج ملعبه على سبورتنج لشبونة البرتغالي في دور الـ16، قبل أن يتعادل معه بدون أهداف في لقاء الإياب.

 

في المقابل، تأهل أتلتيكو مدريد إلى هذا الدور بعدما أطاح بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث تعادلا 1/1 ذهابا في مدريد، قبل أن يفوز 1/صفر في لقاء العودة بملعب (أولد ترافورد).