اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

صراع الهدافين يشتعل مبكرا في البريميرليج

اشتعل صراع المنافسة مبكرا على جائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لأفضل هداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي.

 

ويحلم النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الرابعة في مسيرته بالملاعب البريطانية، ليعادل إنجاز النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، لاعب أرسنال السابق، كأكثر لاعبي البريميرليج تتويجا بالجائزة.

 

بنزيمة يكشف “حلم الطفولة”

 

وكان صلاح فاز بجائزة الهداف في أول موسمين له بالدوري الإنجليزي (2017/2018، 2018/2019)، بالإضافة للموسم الماضي، الذي تقاسمه مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لاعب توتنهام هوتسبير.

 

ولم تسر الأمور بشكل جيد مع (الفيراري) في المراحل الأربع الأولى للبريميرليج، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط في مرمى فولهام ومانشستر يونايتد، فيما يتربع النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند على صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف، بعدما سجل أول ثلاثية (هاتريك) في مشواره بالبطولة، خلال فوز فريقه مانشستر سيتي، الذي انضم إليه هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 4/2 يوم السبت الماضي.

 

ويتفوق هالاند بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه النجم الإنجليزي الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام، والبرازيلي رودريجو (ليدز يونايتد)، والصربي أليكسندر ميتروفيتش (فولهام)، الذين أحرزوا 4 أهداف حتى الآن.

 

ويتواجد كل من ويلفرد زاها (كريستال بالاس) ومارتن أوديجارد (أرسنال) وباسكال جروز (برايتون) ولويس دياز (ليفربول) في المركز الثالث بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 3 أهداف، بفارق هدف أمام صلاح، الذي يتساوى مع 11 لاعبا آخر في رصيد هدفين.

 

ورغم “حفلة” الأهداف التي أحرزها لاعبو ليفربول خلال فوز الفريق الأحمر الكاسح 9/صفر على ضيفه بورنموث يوم السبت الماضي، إلا أن صلاح صام عن التهديف، ليصدم الكثير من محبي (الريدز)، الذين كانوا يراهنون على نجاحه في هز شباك الفريق الملقب بـ”حبات الكرز”، الذي استقبلت شباكه 8 أهداف من (الفرعون المصري) في المباريات الست السابقة التي جرت بين الفريقين.

 

تصفيات مونديال السلة.. منتخب مصر يؤجل التأهل لمرحلة الإياب

 

وأضاع (مو) أكثر من فرصة سانحة للتهديف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب (آنفيلد)، كان أبرزها في الشوط الأول، حينما تهيأت أمامه الكرة وهو أمام الشباك الخالية من الحارس مباشرة، لكنه وضع الكرة خارج الملعب بغرابة شديدة، فيما دخل هو المرمى، وسط دهشة الجميع.

 

ويأمل صلاح خلال المراحل القادمة للبطولة في تدارك الأمر سريعا وعدم الابتعاد أكثر من ذلك عن صراع الهدافين، الذي يبدو أنه سيكون مشتعلا في الموسم الحالي.