اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

صلاح يعود بقوة .. ويقود ليفربول للفوز

قاد الفرعون المصري محمد صلاح فريقه، ليفربول، للفوز على مضيفه برينتفورد 4 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه داروين نونيز في الدقيقة 35.

 

 

وفي الشوط الثاني، سجل ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق أليكسيس ماك اليستير ، بعد تمريرة رائعة من المصري محمد صلاح، الذي كلل مجهوده في المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68 ، قبل أن يسجل إيفان توني هدف حفظ ماء الوجه لفريق برينتفورد في الدقيقة 75، ثم أضاف كودي جاكبو الهدف الرابع لفريق ليفربول في الدقيقة 86.

 

 

وأصبح الهدف الذي سجله صلاح هو الخامس عشر له في الدوري هذا الموسم، ليتساوى مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

 

وكانت هذه هي المشاركة الأولى لصلاح منذ إصابته في بطولة كأس أمم أفريقيا مع المنتخب المصري.

 

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد برينتفورد عند25 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع برينتفورد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

 

وكشر ليفربول عن أنيابه الهجومية في الدقيقة العاشرة عندما سدد كونور برادلي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مارك فليكن حارس برينتفورد ببراعة لترتد إلى ديوجو جوتا داخل منطقة الست يارادت ليسددها لكن الحكم أطلق صافرته معلنا تسل جوتا.

 

 

ورد برينتفورد في الدقيقة 15 عندما مرر نيل موباي الكرة إلى إيفان توني على حدود منطقة السنت ياردات من الناحية اليسرى، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

 

 

وفي الدقيقة 21 سدد إيفان توني، لاعب برينتفورد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء ليفربول لكن كاومين كيلير حارس ليفربول تصدى لها ببراعة.

 

 

ورد ليفربول بعدها بدقيقة عندما سدد ديوجو جوتا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس فليكن حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

 

 

بعد تلك الهجمة فرض فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط دفاع منظم من بيرنتفورد، الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتدة.

 

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الىخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

 

وفي الدقيقة 34 اضطر ليفربول لإجراء تبديلا اضطراريا بإشراك ريان جرافنبرخ بدلا من كيرتيس جونز.

 

 

وشهدت الدقيقة 35 تسجيل ليفربول لهدف التقدم عندما أرسل فيرجيل فان دايك تمريرة طولية هيأها جوتا بالرأس إلى داروين نونيز الذي انفرد تماما بالمرمى من منتصف الملعب لينطلق بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة ساقطة أعلى الحارس مارك فليكن المتقدم عن مرماه لتعانق الكرة الشباك.

 

 

واستمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

 

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول إجراء ليفربول لتبديله الثاني الاضطراري بإشراك محمد صلاح بدلا من جوتا الذي خرج مصابا.

 

 

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الثاني في الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما مرر لويس دياز كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى اصطدمت بقدم صلاح قبل أن يبعدها كريستوفر أجر.

 

 

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في الوقت نفسه تخلى برينتفورد قيلا عن حذره الدفاعي بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

 

 

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما مرر فيرجيل فان دايك كرة برأسه إلى صلاح الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء برينتفورد ليصبح في مواجهة الحارس فلكين لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

 

وفي الدقيقة 55 سجل ليفربول الهدف الثاني عندما مرر صلاح كرة بينية إلى أليكسيس ماك اليستير داخل منطقة الجزاء ليراوغ اجر، مدافع برينتفورد، قبل أن يسدد الكرة لحظة سقوطه على أرض الملعب إلى داخل المرمى.

 

 

الأهلي يتعثر مجددا في دوري أبطال أفريقيا

 

واستمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللقاء كما استمرت أيضا محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، في المقابل حاول فريق برينتفورد مجاراة ليفربول.

 

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت تسجيل ليفربول للهدف الثالث عندما لعب كيلير كرة طولية هيأها كودي جاكبو برأسه لصلاح الذي راوغ ناثان كولينز وسددها إلى داخل المرمى.

 

 

وفي الدقيقة 75 سجل فريق برينتفورد هدفه الأول عندما سدد سيرخيو ريجيلون كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس كاومين كيلير لترتد إلى إيفان توني الذي تابعها بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات لتعانق الكرة الشباك.

 

 

وفي الدقيقة 86 سجل ليفربول الهدف الرابع بعد خطأ من دفاعات برينتفورد لتصل الكرة إلى لويس دياز في الناحية اليمنى ليمرر كرة أرضية وصلت إلى جاكبو المنفرد بالمرمى فسدد الأخير كرة قوية سكنت يمين المرمى.

 

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول 4 / 1.