كأس العالم

منتخب السعودية يهزم نظيره الاردني ويتصدر مجموعته بتصفيات المونديال

استعاد منتخب السعودية لكرة القدم صدارة المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، بالفوز على نظيره الاردني 2-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة التي شهدت فوز طاجيكستان على باكستان 6-1 .

 

ويدين منتخب السعودية بالفضل في هذا الفوز للاعبه صالح الشهري الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين الثامنة و30.

 

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 6 نقاط في تصفيات المونديال ، ليستعيد صدارة المجموعة التي فقدها في وقت سابق من اليوم لمنتخب طاجيكستان، فيما توقف رصيد منتخب الاردن عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

 

وأصبح هذا الفوز هو الأول للمنتخب السعودي أمام الاردن على الملاعب الأردنية ليعزز تفوقه أمام منتخب النشامى بسبعة انتصارات مقابل 5 انتصارات للأردن، بينما تعادلا في مباراتين.

 

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يسجل فيها الشهري بقميص الأخضر ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في التصفيات وينافس على صدارة قائمة هدافي التصفيات والتي يتصدرها القطري المعز علي والياباني آياسي يويدا ولكل منهما 5 أهداف.

 

وكان منتخب طاجيكستان حقق فوزا ساحقا أمام مضيفه منتخب باكستان 6-1  وتصدر ترتيب المجموعة قبل أن يتراجع للمركز الثاني بعد فوز منتخب السعودية.

 

وتقدم منتخب طاجيكستان بهدفين سجلهما أمادوني كامولوف وروستام سويروف في الدقيقتين التاسعة و13 ثم رد منتخب باكستان بهدف للاعب راهيس نابي في الدقيقة 21 .

 

بعدها أضاف بارفيزون عمربييف واليشر دزهاليلوف الهدفين الثالث والرابع لطاجيكستان في الدقيقتين 26 و45 .

 

وفي الشوط الثاني، أضاف أمادوني كامولوف وشاهروم سامييف الهدفين الخامس والسادس لمنتخب طاجيكستان لتنتهي المباراة بفوز الفريق 6-1 .

 

ورفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى أربع نقاط واحتل المركز الثاني بينما ظل منتخب باكستان بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.