الدوري المصرياخبار كرة القدمكأس العالمنجوم

عصام الحضري يعلن اعتزاله بكلمات مؤثرة ويكشف عن خطوته المقبلة

أعلن نجم حراسة المرمى المصري عصام الحضري اليوم الأربعاء عن نهاية مشواره الاحترافي كحارس مرمى، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات على مستوى الأندية والمنتخب المصري.

وأعلن الحضري عن قراره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا :”أرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس.. الحمدلله أديت رسالتي على الوجه الأكمل. والله يشهد أنني لم أدخر جهدا ولا عرقا وأنا أرتدي فانلة منتخب بلادي التي تشرفت بها. وحققت مع زملائي إنجازات ستظل محفورة بحروف من ذهب على مدار التاريخ.”

وأضاف :”لم ولن أنسى في يوم من الأيام أن صاحب الفضل في مسيرتي الكروية بعد ربنا سبحانه وتعالى هو النادي الأهلي نادي القرن وأعظم نادي في الكون وجماهيره العظيمة هي التي صنعت اسم ونجومية عصام الحضري. وأنا مدين لها وللنادي الأهلي الذي أعشقه بكل شئ.”

وتابع :”دوام الحال من المحال. ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك. كلام كتير تناثر في الأيام اللى فاتت عن إنضمامي لهذا النادي وذاك. ومع الأحترام الكامل لكل الأندية. فأنا صادق مع نفسي خاصة في اللحظات التي أتخذ فيها القرارات الصعبة. فأنا أعلن وبوضوح شديد أنني قررت أعتزال كرة القدم نهائيًا.”

وأوضح :”لن أنضم لأي ناد وما تردد كلام مغلوط. بل أنا على أعتاب خوض تجربة تحدي جديدة. فقد حصلت على دورات تدريبية في أوربا وقضيت فترات معايشة في أندية عالمية. وها أنا جاهز والحمدلله بدعمكم جميعًا لبدء مشواري في عالم التدريب.”

وأضاف :”كل الشكر لزملائي اللاعبين الذين عاصرتهم على مر الأجيال.. والشكر أيضًا لكل مدرب تدربت على يديه.. وللأجهزة الأدارية والطبية. ولأخواتي العمال الذين ساعدوني.. والشكر الأكبر لبلدي مصر الحبيبة. وأتمنى أن أسدل الستار اليوم على مشواري الكروي ولم أقصر في حق أحد.”

 

الفيفا يثني على ما قدمه الحارس الأسطوري

 

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن عصام الحضري كتب اسمه بأحرف من ذهب لما قدمه علي مدار سنوات مع منتخب الفراعنة والأندية التي لعب لها.

وذكر فيفا عبر موقعه الالكتروني اليوم الأربعاء أن الحارس الأسطوري عصام الحضري أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد سنوات من العطاء مع المنتخب المصري وجميع الفرق التي دافع عن ألوانها، حيث قرر التحول إلى ميدان التدريب عن عمر 47 عاما.

وأضاف “لعب السد العالي – كما يلقب – في العديد من الأندية بمصر والسودان وسويسرا والسعودية، كما كان حارس المنتخب المصري المتوج ثلاث مرات متتالية بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010”.

وأوضح الفيفا “كتب عصام اسمه بأحرف من ذهب عندما أصبح الحارس، المولود في قرية كفر البطيخ الواقعة شمال مصر، أكبر اللاعبين سنا مشاركة في كأس العالم عن 45 عاما و161 يوما، كما لعب كأساسي في مونديال روسيا 2018 خلال المباراة الثالثة من دور المجموعات أمام المنتخب السعودي. ليحطم رقم حارس منتخب كولومبيا السابق فريد موندراجون الذي كان يبلغ من العمر 43 سنة وثلاثة أيام، وهذا عندما دخل كبديل أمام اليابان في مونديال البرازيل 2014”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *