الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبارياض محرز

في دوري الأبطال.. حلم النهائي يداعب الريال ومان سيتي

سيكون عشاق كرة القدم في العالم ومحبي الساحرة المستديرة في أوروبا على وجه الخصوص على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل الليلة.

 

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب (الاتحاد) في إنجلترا الأسبوع الماضي انتهت بفوز مانشستر سيتي 4/3، ليقترب بخطوة بسيطة نحو التأهل للمباراة النهائية التي تجرى على ملعب (دي فرانس) في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

ويكفي مانشستر سيتي، الذي خسر نهائي البطولة العام الماضي أمام تشيلسي الإنجليزي، التعادل مع ريال مدريد في لقاء الليلة من أجل الصعود للمباراة النهائية في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

في المقابل، يرغب ريال مدريد في الفوز بفارق هدفين على الأقل على الفريق السماوي للصعود لنهائي البطولة التي يحمل الفريق الملكي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 13 لقبا.

 

أما في حال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم ريال مدريد بفارق هدف، سوف يلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، وفي حال استمرار نفس فارق الأهداف، سيحتكما إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل للنهائي.

 

واحتفل الريال يوم السبت الماضي بتتويجه بلقب الدوري الإسباني رسميا هذا الموسم قبل 4 مراحل على نهايته، عقب فوزه 4/صفر على ضيفه إسبانيول في لقائه الأخير بالمسابقة المحلية، ليوجه لاعبوه كامل تركيزهم الآن نحو اجتياز عقبة مانشستر سيتي ومواصلة المشوار نحو الفوز باللقب القاري الغائب عن العاصمة الإسبانية مدريد منذ عام 2018.

 

في المقابل، مازال مانشستر سيتي يجاهد من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي توج به في الموسم الماضي، حيث مازال يتصدر المسابقة العريقة بفارق نقطة وحيدة فقط أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل 4 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

واطمأن مانشستر سيتي على جاهزية لاعبيه للمواجهة الأوروبية المرتقبة، بعدما حقق فوزا كبيرا 4/صفر على مضيفه ليدز يونايتد يوم السبت الماضي في البروفة الأخيرة له بالبريميرليج قبل لقاء الريال.

 

وبينما يعاني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال من غياب الظهير الأيسر النمساوي ديفيد ألابا بسبب استمرار معاناته من الإصابة، فإن الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مان سيتي، يمتلك سجلا حافلا ضد الريال، الذي لعب ضده في 20 مباراة، حقق خلالها 12 فوزا مقابل 4 هزائم و4 تعادلات.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين أنشيلوتي وجوارديولا في دوري الأبطال، بعدما سبق أن التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة موسم 2013/2014، عندما كان المدرب الإيطالي مديرا فنيا للريال، فيما كان نظيره الإسباني يتولى قيادة بايرن ميونخ الألماني.

 

وتعرض جوارديولا في تلك المواجهة لإقصائه الوحيد من البطولة القارية أمام الريال، بعدما خسر صفر/1 ذهابا في مدريد ثم صفر/4 في لقاء الإياب الذي جرى في ألمانيا.

 

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يلتقي خلالها جوارديولا مع الريال في أحد الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، حيث اجتاز عقبة الفريق الأبيض مرتين، فيما تعرض للإقصاء مرة واحدة.

 

وعلى النقيض تماما، لا يمتلك أنشيلوتي أي ذكريات جيدة ضد مانشستر سيتي، الذي واجهه في 9 مباريات، حيث حقق فوزا وحيدا مقابل 8 هزائم.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في المباراة النهائية لدوري الأبطال مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى في البطولة بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني.

 

مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد

عدد المباريات فوز مان سيتي فوز الريال التعادل أهداف مان سيتي أهداف الريال
3 1 2 صفر 4 5