الدوري الفرنسي

في ليلة تألق (الأناكوندا) وطرد الخزري ــ نانت يكتسح مونبيلييه في الدوري الفرنسي

واصل نانت زحفه نحو المنطقة الدافئة ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على مضيفه مونبيلييه، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة عشر ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي أقيمت اليوم، عن فوز ليل على ضيفه تروا 5 / 1، وكليرمون على مضيفه آنجيه 2 / 1، فيما تعادل بريست مع مضيفه تولوز 1 / 1، وريمس مع ضيفه نيس بدون أهداف.

 

وعلى ملعب (دو لا موسون)، عانى مونبيلييه من النقص العددي مبكرا، عقب طرد نجمه التونسي المخضرم وهبي الخزري في الدقيقة 29، ليستغل نانت النقص العددي في صفوف منافسه، ويفتتح التسجيل بواسطة أندري جيروتو في الدقيقة 12 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وتضاعفت معاناة مونبيلييه في المباراة، بعدما تلقى لاعبه إيلي واهي البطاقة الحمراء في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وعزز نانت تقدمه بهدف ثان أحرزه مهاجمه الدولي المصري مصطفى محمد في الدقيقة 81، بعد دقائق من نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، فيما تكفل لودوفيتش بلاس بتسجيل الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة 84.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد نانت، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين توقف رصيد مونبيلييه عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وحقق ليل انتصارا كاسحا على ضيفه تروا 5 / 1 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

 

وسجل أهداف ليل محمد بايو (هدفين) في الدقيقتين 16 و47 وجوناثان ديفيد (هدفين) في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع و88، وآلان فيرجينيوس في الدقيقة75 ، فيما سجل تانجوي زوكرز هدف تروا الوحيد في الدقيقة 65.

 

ورفع ليل رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد تروا عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.