اخبار كرة القدممحمد صلاح

كيروش يرد على إيتو بشأن تصريح الحرب

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب المصرى لكرة القدم، أن تصريحات صامويل إيتو، رئيس اتحاد الكرة الكاميروني غير موفقة.

 

أوضح كيروش في تصريحات تليفزيونية لمحطة (أون تايم سبورت) أن كرة القدم لا تتعلق بالحروب بل هى لعبة خلقت للسعادة، وعلى إيتو أن يعلم أن الحروب والموت كانت على أبواب استادات الكاميرون فقط.

 

وكان إيتو وجه رسالة تحفيزية للاعبي منتخب الكاميرون، عقب فوز منتخب (الأسود غير المروضة) 2/صفر جامبيا في دور الثمانية للبطولة مباشرة، في غرفة تبديل الملابس، حيث وصف اللقاء القادم للفريق بأنه كالحرب.

 

الأمم الأفريقية.. (أسود التيرانجا) تصارع (الخيول) على النهائي

 

وأضاف كارلوس كيروش “نحن نريد مشجعين حقيقين لمنتخب مصر، أتمنى أن تتفهم الجماهير المصرية أننا لا نخدعهم، نحاول تقديم كل شيء من أجل الجماهير”.

 

وتابع المدير الفني للمنتخب المصري: “جئنا للكاميرون بـ26 لاعبا وها نحن نلعب الآن بـ22 لاعبا جاهزون جميعهم لمباراة الكاميرون، واجهنا العديد من الصعوبات وتعرضنا لإصابات معقدة ولكنها كرة القدم”.

 

وفي تصريحات أخرى للصحفيين قبل بداية مران منتخب مصر، قال كيروش: “أردت الظهور للرد على بعض القصص المثارة في السوشيال ميديا، للتأكيد على قوة العلاقة بين اللاعبين والجهاز الفني ونحن عائلة واحدة”.

 

أكد كيروش “مثل ما قال محمد صلاح في السابق لا يوجد هنا أهلي أو زمالك، هنا نحن نمثل منتخب مصر”.

 

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب الكاميرون غدا في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية على ملعب (أوليمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حيث يرغب منتخب الفراعنة في الثأر من خسارته 1/2 أمام المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية لنسخة المسابقة التي أقيمت في الجابون عام 2017.

 

ويحمل منتخب مصر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الأفريقية، بعدما توج بها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، بفارق لقبين أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون، الذي ارتقى منصة التتويج أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 و2017.

 

ويمتلك منتخب مصر تفوقا ساحقا على نظيره الكاميروني في سجل مواجهاتهما المباشرة على الصعيدين الرسمي والودي، حيث حقق 15 فوزا مقابل 6 تعادلات و6 انتصارات لمنتخب الأسود خلال 27 لقاء جرى بين المنتخبين حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *