الدوري الفرنسيكيليان مبابي

كيليان مبابي يصدر بيانا جديدا بعد قرار عدم التمديد مع سان جيرمان

أكد كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أنه لم يناقش أبدا تمديدا لعقده مع النادي الفرنسي إلى ما بعد العام 2024، وذلك غداة إبلاغه مسؤوليه نيته عدم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي.

 

وينتهي العقد الحالي للمهاجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما في نهاية الموسم المقبل، مع خيار التمديد لعام آخر.

 

وأكد مبابي في رسالة للنادي أمس الاثنين أنه لن يفعل خيار التمديد، قبل أن ينشر اللاعب بيانا جديدا اليوم الثلاثاء.

 

وجاء في البيان الذي نقلته شبكة (روسيا اليوم) عن وكالة الأنباء الفرنسية “أبلغ مبابي إدارة النادي الباريسي المكلفة بتمديد العقد” الذي وُقّع قبل عام، اعتبارا من “15 يوليو 2022 بقراره (عدم التمديد لما بعد 2024). هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهيا”.

 

سان جيرمان يحدد شرطه لرحيل مبابي إلى ريال مدريد

 

وأضاف البيان أن “كيليان مبابي والمقربين منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبدا هذه النقطة (تفعيل خيار التمديد) مجددا مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يوما للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقش أي تمديد جديد محتمل”.

 

وأوضح مبابي ومحيطه أنه “بعدما أكد بالفعل في الأسابيع الأخيرة أنه سيكون باريسيا الموسم المقبل، لم يطلب كيليان مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي”.

 

وأخيرا، أضاف البيان أن اللاعب وحاشيته “يأسفون لأن استلام هذا الخطاب (بشأن نية مبابي بعدم تفعيل خيار التمديد) تسرب لوسائل الإعلام ولأن هذه التبادلات أُعلن عنها لغرض وحيد، هو الإضرار بصورتهم وإدارة المناقشات بسلاسة مع النادي”.