الدوري الإسبانيليونيل ميسي

لابورتا يكشف موقف برشلونة من عودة ميسي بعد التتويج بلقب الليجا

أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم موقف ناديه من عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوف الفريق الكتالوني.

 

ويحلم برشلونة باستعادة ميسي، والذي يوصف باللاعب الأهم في تاريخ النادي، وذلك عقب رحيله عنه مجبرا في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ورفض ميسي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان وقرر الرحيل في الصيف المقبل، وسط عروض له من برشلونة، إنتر ميامي الأمريكي والهلال السعودي.

 

ورغم التقارير الصحفية التي أشارت إلى اتفاق ميسي على الانتقال لصفوف الهلال، لكن والد اللاعب نفى ذلك، مع تمسك برشلونة باستعادته.

 

وعن عودة ميسي، قال لابورتا في تصريحات نقلها موقع (العين) الإخبارية، اليوم الاثنين “ليو هو أهم لاعب في تاريخ كرة القدم، وجماهير برشلونة تحبه بشغف ونحن نريد عودته”.

 

دموع بوجبا تصنع الحدث في مباراة يوفنتوس وكريمونيزي

 

وأضاف في تصريحات لقناة (سكاي سبورت إيطاليا) “سنفعل كل ما في وسعنا لإعادة ليو ميسي إلى برشلونة”.

 

وتأتي تصريحات لابورتا بعد تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه والأولى منذ رحيل ميسي قبل عامين.

 

ويواجه برشلونة عدة عقبات لعودة ميسي أبرزها ضرورة تنفيذ شروط رابطة الدوري الإسباني، للموافقة على توقيع اللاعب للبارسا، ومنها تخفيض الرواتب بقيمة 200 مليون يورو، فضلا عن بيع بعض اللاعبين.

 

فضلا عن ذلك، يجب على اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين العام الماضي تخفيض راتبه بشكل كبير للعودة إلى برشلونة، بحيث يتراوح أجره السنوي بين 10 و13 مليون يورو فقط.