الدوري الإنجليزيالدوري السعوديمحمد صلاح

ليفربول يحسم موقفه النهائي بشأن بيع محمد صلاح لاتحاد جدة

حسم نادي ليفربول الإنجليزي موقفه من العرض الذي تقدم به فريق اتحاد جدة السعودي للتعاقد مع النجم الدولي المصري محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأكدت تقارير صحفية أن ليفربول رفض عرضا خرافيا للاستغناء عن خدمات محمد صلاح لفريق اتحاد جدة، حامل لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).

 

وأشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن النادي الإنجليزي لم يقبل عرضا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، قدمه له اتحاد جدة للتخلي عن (الفرعون المصري).

 

وواصل الفريق الأحمر إصراره على رفض جميع العروض المقدمة للاعب البالغ من العمر 31 عاما، نظرا لأهمية صلاح لفريق المدرب يورجن كلوب والتأخر في فترة الانتقالات.

 

ونقل موقع (كووورة) الألكتروني عن الصحيفة البريطانية أن أحد المخاوف الكبيرة بالنسبة لليفربول، هو أن فترة الانتقالات الأوروبية ستغلق اليوم الجمعة، بينما يظل السوق السعودي مفتوحا حتى 7 سبتمبر/أيلول الجاري.

 

ومن المحتمل ألا يتمكن (الريدز) من العثور على بديل جاهز لصلاح في وقت متأخر جدا من النافذة، مع بقاء أقل من 10 ساعات على فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لإكمال عملها.

 

ولا يبدو ليفربول في عجلة من أمره لبيع قائد منتخب الفراعنة، نظرا لأنه ما يزال أمامه عامان متبقيان على عقده الحالي.

 

وكان كلوب قد صرح صباح الجمعة إن اتحاد جدة لم يقدم أي عرض لضم صلاح، معربا عن ثقته في بقاء اللاعب، الذي يتقاضى ما يقرب من 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في النادي العريق.

 

تقرير ـ محمد صلاح يصل جدة الجمعة للانضمام إلى الاتحاد رسميا

 

وقال يورجن كلوب في مؤتمر صحفي: “موقفنا لا يزال كما هو بشأن محمد صلاح. لا يوجد عرض على حد علمي واللاعب ليس للبيع”.

 

وأضاف “هناك فرق كبير بين العقود هنا والعقود في السعودية. إنهم يتسببون لنا في مشاكل بسبب هذا الفارق الضخم”

 

وتابع “سوق الانتقالات؟ أعرف انه الموعد النهائي، لذا لا أريد أن أقتل الإثارة، لا أحد أبدا يعلم ماذا سيحدث. لكن تركيزي مع الفريق منصب على أشياء أخرى”.

 

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية، ذكرت في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أن اتحاد جدة حسم صفقة التعاقد مع (الملك المصري) وأوضحت موعد وصول اللاعب.

 

وأشار تقرير الصحيفة السعودية: “حسم المفاوض الاتحادي صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح لنادي الاتحاد، قادماً من ليفربول الإنجليزي”.

 

وأوضح “سيصل اللاعب إلى جدة عبر طائرة خاصة مساء الجمعة”.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها أن اللاعب المصري وضع الكرة في ملعب إدارة النادي الأحمر ومدرب الفريق يورجن كلوب بعدما أعلن عن رفضه لدفع الشرط الجزائي إلا بموافقة مباشرة من النادي والمدير الفني الألماني.

 

فيما أوضحت مصادر للصحيفة السعودية أن ليفربول سوف يسير بالصفقة للدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي ليحصل على رقم أكبر من المعروض عليه بعد معرفته بقرار (مو) في الرحيل.