الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبانجوم

مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد في (نهائي مبكر) لدوري الأبطال

يتطلع فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني للاقتراب من التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ريال مدريد في التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية على ملعب (الاتحاد).

 

ويرى المتابعون أن تلك المواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، خاصة وأنها تجري بين أفضل فريقين بأوروبا في الوقت الحالي، لاسيما في ظل امتلاكهما كوكبة من أفضل نجوم القارة العجوز في مختلف الخطوط.

 

وبينما يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعتبر الدوري المحلي الأقوى في العالم، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ليفربول، فإن ريال مدريد، أصبح على أعتاب التتويج بالدوري الإسباني، حيث يحتاج لحصد نقطة وحيدة فقط في مبارياته الخمس المتبقية في المسابقة من أجل استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

 

وصعد ريال مدريد للمربع الذهبي في البطولة التي يحمل الرقم القياسي كأكثر الأندية المتوجة بها برصيد 13 لقبا، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في دور المجموعات، التي ضمت إنتر الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وشيريف تيراسبول المولدوفي، قبل أن يتغلب 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على باريس سان جيرمان الفرنسي بدور الـ16، ثم اجتاز بعدها عقبة تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب) في دور الثمانية.

 

في المقابل، تأهل مانشستر سيتي لقبل نهائي البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تواجد على قمة مجموعته في دور المجموعات، التي ضمت باريس سان جيرمان ولايبزج الألماني وكلوب بروج البلجيكي، ثم أطاح بفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي من دور الـ16، وعبر عقبة أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الثمانية.

 

ويخوض كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث حقق مانشستر سيتي انتصارا كاسحا 5/1 على واتفورد في لقائه الأخير بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي، في حين فاز ريال مدريد على مضيفه أوساسونا 3/1 في البروفة الأخيرة به بالدوري الإسباني.

 

وتبدو المواجهة ثأرية بالنسبة لريال مدريد، الذي يرغب في رد اعتباره من خسارته أمام منافسه الإنجليزي في مواجهتهما بدور الـ16 لنسخة البطولة عام 2020، التي شهدت فوز الفريق السماوي 2/1 على النادي الملكي في مباراتي الذهاب والإياب.

 

كما أن هذه المواجهة هي الثانية بين الفريقين بالمربع الذهبي، بعدما سبق أن التقيا في الدور ذاته بنسخة المسابقة عام 2016 والتي حسمها الريال لمصلحته بفوزه 1/صفر في مجموع اللقائين.