كيليان مبابيإيرلينج هالاند

مبابي وهالاند يتصدران قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم

تصدر النجمان الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند، قائمة أغلى لاعبي كرة القدم بالعالم في الوقت الحالي.

 

وكشف موقع “ترانسفير ماركت” العالمي الألكتروني، عن الترتيب الجديد لأعلى لاعبي كرة القدم قيمة تسويقية في العالم مع بداية موسم 2023-2024.

 

وتقاسم الثنائي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيرلينج هالاند، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صدارة القائمة بقيمة تسويقية وصلت إلى 180 مليون يورو.

 

وسبق أن حصل هالاند على جائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام بأوروبا، بعدما حقق النرويجي الموسم الماضي ثلاثية مع مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وانضم ثنائي ريال مدريد الإسباني، لاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى قائمة أغلى 3 لاعبين في العالم بعد أن بلغت قيمتهما 150 مليون يورو.

 

ميسي يتحدث عن تتويج بنزيما بـ الكرة الذهبية

 

وجاء في المركز الخامس كل من بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي الإيطالي، حيث بلغت قيمتهما 110 ملايين يورو.

 

وفيما يتعلق ببقية الأسماء في هذا الترتيب، جاء لاعب بايرن ميونخ الألماني الشاب جمال موسيالا سابعا بقيمة 110 ملايين يورو، وهي أيضا نفس القيمة التسويقية لنجم مانشستر سيتي فيل فودن، ونجم بايرن ميونخ الجديد الإنجليزي المخضرم هاري كين.

 

وتتغير القيمة التسويقية لنجوم كرة القدم في العالم، بالنظر إلى المردود الذي يقدمونه خلال كامل العام، وعدد الأهداف والتمريرات الحاسمة التي يحرزونها، علاوة على عدد الألقاب التي توجوا بها.