الدوري الفرنسياخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباكيليان مبابي

مبابي يتألق وباريس سان جيرمان يستعد لمواجهة مانشستر بفوز كبير في الدوري

استعد باريس سان جيرمان بالشكل الأمثل لبداية مشواره في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم واعتلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق انتصارا كبيرا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه نيم أولمبيك 4 / صفر اليوم الجمعة في المرحلة السابعة من الدوري.

وتألق النجم كيليان مبابي بشكل كبير في صفوف سان جيرمان وسجل للفريق هدفين خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “ديس كوستيريس”.

ورفع باريس سان جيرمان بذلك رصيده إلى 15 نقطة محتلا الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام رين، بينما تجمد رصيد نيم أولمبيك عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

وكانت مباراة اليوم بمثابة أفضل استعداد لباريس سان جيرمان قبل المواجهة المرتقبة التي يخوضها على ملعبه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، التي شهدت نسختها الماضية وصول سان جيرمان إلى النهائي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

وتلقى سان جيرمان صدمة مبكرة في المباراة إثر خروج لياندرو باريديس مصابا بعد دقائق معدودة من بداية المباراة، لكن الفريق الباريسي نجح في التحدي وخرج من المباراة بنتيجة كبيرة.

وحالف الحظ سان جيرمان شيئا ما بعدها بثوان، حيث طرد لويك لاندري من صفوف نيم أولمبيك بسبب الخشونة، ليستكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 12 .

وفرض باريس سان جيرمان هيمنته بشكل كبير على المباراة وتوالت محاولاته الهجومية وتسديدات لاعبيه التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار قياسي لولا تألق ريني حارس مرمى نيم أولمبيك.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 32 حيث نجح في مراوغة الحارس ثم صوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك.

 

رياضي.نت مبابي يتألق وباريس سان جيرمان يستعد لمواجهة مانشستر بفوز كبير في الدوري

وفي الشوط الثاني، كلل أليساندرو فلورينزي جهوده في المباراة بإضافة الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 77 إثر تمريرة من بابلو سارابيا.

وفي الدقيقة 83، مرر سارابيا كرة أخرى إلى مبابي الذي استغل الفرصة ليسجل الهدف الثاني له والثالث للفريق.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، اختتم سارابيا التسجيل في المباراة وأضاف الهدف الرابع لسان جيرمان.

وشهدت المرحلة نفسها اليوم، تعادل ديجون مع رين 1 / 1 لينفرد رين بالصدارة مؤقتا قبل أن ينتزعها سان جيرمان عن جدارة، كما رفع ديجون رصيده إلى نقطتين في المركز العشرين الأخير، حيث أنه التعادل الثاني للفريق مقابل خمس هزائم.

وتقدم رين بهدف سجله مارتن تيريير في الدقيقة 24 لكن ديجون أدرك التعادل بهدف للاعب ماما بالدي في الدقيقة 54 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *