الدوري الفرنسيكيليان مبابي

مباراة باريس سان جيرمان ونانت ــ مبابي يصنع التاريخ بحضور مصطفى محمد

كتب النجم الفرنسي كيليان مبابي التاريخ مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فوز فريق العاصمة الفرنسية على نانت، مساء السبت.

 

وعزز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4/2 على ضيفه نانت في المرحلة الـ26 للمسابقة.

 

وافتتح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 12، قبل أن يضيف جاوين هام، لاعب نانت، الهدف الثاني للفريق العاصمي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17.

 

واستعاد نانت اتزانه بعدما أدرك التعادل عقب تسجيل لاعبيه لودوفيتش بلاس وإجناتيوس جانجو هدفين في الدقيقتين 31 و38 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف دانييلو بيريرا الهدف الثالث لسان جيرمان، قبل أن يقضي كيليان مبابي على آمال الضيوف في التعادل، عقب تسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وبات مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان في مختلف المسابقات، بعدما سجل 201 هدف مع الفريق، محطما الرقم القياسي السابق، الذي كان يحمله الأوروجواياني إدينسون كافاني.

 

وشهدت المباراة مشاركة المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد مع نانت، حيث نزل بديلا في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

 

وجاء الانتصار الكبير للبي إس جي في توقيت مثالي للفريق الذي يستعد لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بهزيمة الفريق الباريسي على ملعبه صفر-1 .

 

بهذا الانتصار، أحكم باريس سان جيرمان قبضته على صدارة الدوري الفرنسي، بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة، بفارق 11 نقطة مؤقتا أمام أقرب ملاحقيه أولمبيك مارسيليا.

 

في المقابل، توقف رصيد نانت، الذي تلقى خسارته العاشرة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.