إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيرياض محرز

مباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون | أبناء جوارديولا إلى صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

انتهت مباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون بفوز أبناء جوارديولا 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة العاشرة.

 

وتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جواو كانسيلو في الدقيقة 20، وفيل فودين في الدقيقة 32.

 

وفي الشوط الثاني سجل رياض محرز الهدف الثالث في الدقيقة 49 وأضاف إيرلينج هالاند الهدف الرابع في الدقيقة 65.

 

ورفع هالاند رصيد أهدافه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي إلى 15 هدفا ليعزز صدارته لقائمة الهدافين.

 

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق ساوثهامبتون لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وفي الدقيقة 14 كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي ساوثهامبتون لتصل إلى إيرلينج هالاند داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة من لمسة واحدة لحظة خروج جافين بازونو، حارس ساوثهامبتون، من مرماه لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن.

 

وأسفرت هجمات مانشستر سيتي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20 عندما توغل جواو كانسيلو بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة ساوثهامبتون من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى لتعانق كرته الشباك.

 

تخلى فريق ساوثهامبتون قليلا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة مانشستر سيتي للهجمات ولكن الفريقان فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 31 والتي كادت أن تشهد تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثاني عندما توغل فيل فودين بالكرة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس بازونو ببراعة.

 

مباراة الوصل ضد الظفرة | “هاتريك” دي ليما يقود الفهود لفوز كبير في الدوري الإماراتي

 

وفي الدقيقة 32 سجل مانشستر سيتي الهدف الثني عندما مرر كيفين دي بروين كرة بينية إلى فيل فودين داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

 

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث لكنه فشل في اختراق دفاع ساوثهامبتون لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول والتي شهدت أولى فرص ساوثهامبتون الهجومية عندما سدد ستيوارت أرمسترونج كرة قوية لكنها علت العارضة.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط تراجع غير مبرر من لاعبي ساوثهامبتون.

 

وفي الدقيقة 49 سجل مانشستر سيتي الهدف الثالث عندما مرر رودري كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون قابلها رياض محرز بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

 

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية وسط دفاع تام من لاعبي ساوثهامبتون لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وأهدر هالاند فرصة تسجيل الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 62 عندما استلم تمريرة بينية من كيفين دي بروين ليصبح في مواجهة الحارس بازونو الذي خرج من مرماه وأبعد الكرة.

 

وفي الدقيقة 65 سجل هالاند الهدف الرابع لمانشستر سيتي عندما مرر كانسيلو كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها هالاند بتسديدة أرضية إلى داخل المرمى.

 

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل الهدف الخامس، وسط استمرار تراجع لاعبو ساوثهامبتون لوسط ملعبهم.

 

ورغم محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف خامس إلا أنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ساوثهامبتون لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر سيتي 4 / صفر.

 

هالاند ينقذ محرز من غدر جوارديولا