رياض محرزالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

محرز يحلم بـ”فك العقدة” أمام ريال مدريد

لعب النجم الجزائري الدولي رياض محرز دورا هاما في تأهل فريقه مانشسر سيتي الإنجليزي للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام أتليتيكو مدريد الإسباني.

 

ورغم الدور المميز الذي لعب محرز في مباراة الإياب على وجه الخصوص، لكنه لم يتمكن من التخلص من عقدته.

 

صاحب الـ31 عاما شارك بصفة أساسية ذهابا وإيابا في ربع النهائي أمام فريق العاصمة الإسبانية، واختير نجم مباراة العودة، التي جرت أمس الأربعاء على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) من طرف صحيفة (ليكيب) الفرنسية بتقييم وصل لـ6 درجات من 10، ولكن دون الوصول للشباك.

 

وشارك قائد منتخب الجزائر، منذ بداية مشواره الإحترافي، وتذوقه لطعم المنافسات الأوروبية مع ليستر سيتي الإنجليزي وبعدها مع مانشسر سيتي، في 7 مباريات أمام فرق الدوري الإسباني، ولكن إحصائياته فيها كانت مخيبة.

 

وعجز صاحب القدم اليسرى خلال ملاقاة كل من أتليتيكو مدريد “4 مرات”، أشبيلية “مرتين” وريال مدريد “مرتين”، في الوصول إلى شباكهم، رغم أنه يتميز في العادة بفعالية أكبر في دوري الأبطال مقارنة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وبصفة خاصة منذ وصوله للفريق السماوي.

 

وسيكون رياض محرز أمام فرصة جديدة لكسر هذه العقدة، بعد أسبوعين من الآن عندما يلتقي مانشستر سيتي مع ريال مدريد، في موقعة نارية في الدور قبل النهائي لأمجد الكؤوس الأوروبية.

 

جدير بالذكر أن محرز سجل 6 أهداف خلال 10 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، فيما أحرز 22 هدفا وصنع 7 أخرى في جميع المسابقات.