محمد صلاحاخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح.. أزمة التجديد عرض مستمر

مازال ملف تجديد عقد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح يشكل صداعا في رأس إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، في ظل عدم التوصل لاتفاق.

 

ومن المقرر أن ينتهي عقد صاحب الـ29 عاما مع الريدز بنهاية موسم 2022-2023، مما يفتح الباب أمام هداف الدوري الإنجليزي للرحيل مجانا العام المقبل.

 

رانجنيك يوضح موقف رونالدو من المشاركة أمام توتنهام

 

ودخلت الإدارة الإنجليزية في مفاوضات مكثفة مع صلاح وممثليه طوال الأشهر الماضية، لكنها لم تسفر حتى الآن عن نتيجة واضحة.

 

وقال فابريزيو رومانو الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين إن صلاح ووكيل أعماله رامي عباس عيسى ليس لديهما أي نية لقبول العرض الجديد الذي تقدم به ليفربول لهدافه، الذي ينتهي عقده الحالي في يونيو 2023.

 

وأضاف الصحفي في شبكة (سكاي سبورتس) العالمية عبر حسابه على موقع (تويتر) أنه رغم أن الأولوية لدى قائد المنتخب المصري البقاء في ليفربول، إلا أنه لا ينوي قبول العرض الحالي المطروح على الطاولة.

 

وأكد صلاح أنه يرغب في البقاء في ليفربول، لكنه أضاف أنه لم يتلق بعد عرضا مناسبا يعكس إسهاماته مع النادي منذ انضمامه قادما من روما الإيطالي في 2017، وقيادته الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

 

محمد صلاح يواجه (طيور النورس)

 

وكان آخر لقاء بين النادي الإنجليزي ورامي عباس في ديسمبر الماضي، ثم انهارت المفاوضات بين الجانبين، ولم يكن هناك مزيد من التقدم في هذا الشأن، وهو ما أكده الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في تصريحاته في وقت سابق.

 

وقبل مواجهة برايتون أند هوف ألبيون، يوم السبت، سُئل كلوب عما إذا كان بإمكان النادي فعل المزيد لتجديد عقد صلاح، ليرد قائلا: “صلاح يتوقع بالتأكيد أن يكون هذا النادي طموحًا، لقد كنا في السنوات الماضية كذلك وما زلنا. بالطبع لا يمكننا فعل المزيد، أعتقد أنه في الوقت نفسه قرار صلاح إلى حد كبير”.

 

أشار كلوب “أعتقد أن النادي قام بما يمكن أن يفعله. لا يوجد شيء آخر يمكن قوله عنه من وجهة نظري، لم يحدث أي شيء أكثر من ذلك، لذلك لا يوجد توقيع أو رفض أو أي شيء آخر، علينا فقط الانتظار، ولا داعي للعجلة في هذا الموقف”.

 

وأوضح رومانو أن صلاح يحب الدوري الإنجليزي الممتاز وأولويته الحقيقية كانت دائمًا البقاء في ليفربول، لكنه لا يقبل بالعرض الذي تقدم به ليفربول، ورغم ذلك يواصل التألق وتسجيل الأهداف لأنه يتمتع باحترافية كبيرة.

 

الكرة الذهبية.. تغييرات تاريخية في قواعد الجائزة

 

ولا تزال الفرصة قائمة أمام ليفربول لتحسين عرضه الأخير إذا أراد الإبقاء على هدافه وعدم رؤيته يرحل مجانا في نهاية عقده الحالي بنهاية الموسم المقبل.

 

وتألق محمد صلاح، البالغ عمره 29 عاما، في صفوف ليفربول ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 19 هدفا، فيما أحرز 8 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.