محمد صلاحالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يواجه (طيور النورس)

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لاجتياز إحدى العقبات الهامة في مسيرته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويحل الفريق الأحمر ضيفا على برايتون في الثانية والنصف ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، ضمن المرحلة الـ29 للمسابقة.

 

كلوب يعلن آخر تطورات التجديد مع صلاح

 

ويسعى صلاح لتحقيق فوز جديد مع ليفربول في المسابقة، التي يتنافس (الريدز) على لقبها هذا الموسم مع مانشستر سيتي (حامل اللقب)، حيث يحتل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب المركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 63 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف الفريق السماوي، الذي يتربع على الصدارة، علما بأن ليفربول مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

ويأمل (الفرعون المصري) في قيادة ليفربول لمواصلة انتفاضته في البطولة وتحقيق انتصاره الثامن على التوالي، غير أن الطريق لن يكون مفروشا بالورود أمام برايتون، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة.

 

وكان برايتون ندا حقيقيا لليفربول في مباراة الفريقين بجولة الذهاب هذا الموسم، التي تمكن خلالها الفريق الملقب بـ(طيور النورس) من قلب تأخره صفر/2 إلى التعادل 2/2 على ملعب (آنفيلد) في أكتوبر الماضي.

 

ويرغب محمد صلاح في تعزيز صدارته لقائمة هدافي البريميرليج في الموسم الحالي، حيث مازال يحلق على القمة برصيد 19 هدفا، متفوقا بفارق 7 أهداف على أقرب ملاحقيه زميليه البرتغالي ديوجو جوتا والسنغالي ساديو ماني، كما يطمح لهز شباك برايتون للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن سجل في مرماه خلال اللقاء الأخير بين الفريقين.

 

تقرير : أمير قطر يدرس بيع نيمار

 

كما يطمح (الفيراري) أيضا لاستعادة حاسته التهديفية، بعدما توقف عن التسجيل منذ إحرازه هدفين خلال فوز ليفربول 6/صفر على ليدز يونايتد بالبريميرليج في فبراير الماضي، حيث صام عن التهديف في آخر مباراتين خاضهما ليفربول في مختلف المسابقات سواء أمام وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي أو إنتر بدوري الأبطال.

 

من جانبه، يرغب ليفربول في مصالحة جماهيره التي شعرت بالغضب من الظهور الباهت للفريق خلال خسارته صفر/1 أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم أن تلك الخسارة لم تكن مؤثرة في تأهل ليفربول لدور الثمانية في البطولة القارية، التي توج بها 6 مرات، لكن الخسارة في آنفيلد تبدو مرفوضة بالتأكيد لجماهير (الريدز) الساعية دائما لتحقيق الانتصارات.

 

وما يضاعف من صعوبة اللقاء هو رغبة برايتون في استعادة الاتزان من جديد، بعدما خسر مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، والتي كان آخرها الهزيمة 1/2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم السبت الماضي.

 

توخيل يحسم مستقبله مع تشيلسي

 

ويبدو فريق برايتون بمثابة عقدة لليفربول في مواجهاتهما الأخيرة، حيث عجز الريدز عن تحقيق أي انتصار في آخر 3 مباريات جرت مباريات بينهما في بطولة الدوري، والتي شهدت فوز برايتون في لقاء وحيد والتعادل في لقائين.

 

ويرجع آخر فوز لليفربول على برايتون إلى 8 يوليو 2020 عندما فاز 3/1 على ملعب (فالمر)، الذي يستضيف لقاء اليوم، حيث شهد هذا اللقاء تسجيل صلاح ثنائية.

 

(محمد صلاح) أمام برايتون

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
9 6 2 1 5 5