دوري أبطال أفريقياالدوري المصريكأس العالممحمد صلاح

مدرب الاهلى المصرى يشدد على صعوبة لقاء المريخ السوداني

شدد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الاهلى المصرى على صعوبة لقاء فريقه مع ضيفه المريخ السوداني غدا السبت.

 

ويلتقي الأهلي مع المريخ غدا في العاصمة المصرية القاهرة، في لقائهما المؤجل من الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

7 تحديات لمحمد صلاح أمام (المطارق)

 

ويبحث الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، عن تحقيق انتصاره الأول في المجموعة، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه الهلال السوداني، وخسارته صفر/1 أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في أول مباراتين له بدور المجموعات.

 

ويخوض الأهلي، صاحب المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه الكبير 4/1 على مضيفه فاركو في مباراته الأخيرة ببطولة الدوري المصري يوم الثلاثاء الماضي، غير أن موسيماني أكد أن تلك المواجهة تختلف تماما عن لقاء المريخ الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، عقب تعادله بدون أهداف مع ضيفه صن داونز وفوزه 2/1 على ضيفه الهلال.

 

وقال مدرب الاهلى المصرى في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة للحديث عن اللقاء “إنها مباراة هامة بالنسبة لنا، ومن المهم أن نحقق الفوز بعد الخسارة على أرضنا في المباراة الماضية أمام صن داونز، وإن شاء الله سنفوز”.

 

وتابع: “سنلعب أمام فريق قوي لم يتمكن صن داونز من الفوز عليه، ينبغي علينا أن نؤدي دورنا بأفضل شكل من أجل الفوز”.

 

وردا على سؤال حول الفارق بين اللعب أمام فاركو وتسجيل الأهداف، وعدم تسجيلها أمام صن داونز قال موسيماني “المباراة أمام فاركو كانت مختلفة والفريق كان يبادلنا الهجمات لكن أمام صن داونز كانت المباراة مغلقة أكثر والفارق أننا في الدوري سجلنا الأهداف وفي إفريقيا لم نسجل”.

 

باريس سان جيرمان الفرنسي يكشف موقف مصابيه قبل موقعة الريال

 

وواصل مدرب الاهلى المصرى “عندما تسجل الأهداف تختلف القصة تماما، وإن شاء الله في مباراة الغد سوف نسجل الأهداف”.

 

واستطرد: “لا نستطيع أن نخلق مبررات في حالة عدم إحراز الأهداف مع غياب اللاعبين، أمام الهلال في كأس العالم كانت هناك غيابات وسجلنا، وضد فاركو كانت هناك غيابات أيضا وسجلنا لذا لا يوجد مبرر”.

 

وعن تأثر الفريق بجدول المباريات المضغوط، قال: “منذ أن أتيت إلى مصر وهناك ضغوط كبيرة في جدول المباريات، وبل بالعكس كان هناك في أوقات أخرى الضغط كان أكبر”.

 

وأبدى موسيماني موقفه من لعب مباراة بيراميدز يوم الثلاثاء القادم قبل السفر لجنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز بعدها بأربعة أيام، حيث قال: “بالتأكيد كنا نتمنى عدم لعب مباراة بيراميدز لأننا نمثل مصر وليس الأهلي فقط، كما أن بيراميدز يلعب في إفريقيا مثلنا وكان يمكن أن يتم الحفاظ على الفريقين، لكن اتحاد الكرة أراد أن يضع المباراة بين مواجهتي المريخ وصن داونز”.

 

ورفض موسيماني أن يكون لعب المنافس بتكتل دفاعي مبررا لعدم تسجيل الأهداف، قائلا “نحن نعتاد من خلال المران على أن 90% من أندية الدوري تلعب بتكتل دفاعي، وفي النهاية نستطيع أن نحقق الفوز، وأمام صن داونز كانت مباراة مغلقة أيضا لكن يجب أن يكون لدى الفريق حلولا عندما يواجه فريق يلعب مباراة مغلقة ولا ينتظر أن يكون كل لقاء أمام منافس يلعب بشكل مفتوح”.

 

جوسفالدو فيريرا يعود لتدريب الزمالك

 

واستطرد: “المشكلة أنك عندما يتأخر الهدف تبدأ في الضغط بشكل أكبر وبذلك عندما تخسر الكرة تكون الخطورة أكبر وهذا ما حدث في مباراة صن داونز”.

 

واختتم قائلًا: “ما يحدث في مصر دائما أن الفرق عندما تلعب بتكتل دفاعي وتستقبل هدف تبدأ في اللعب الهجومي وبذلك يكون هناك فرصة أكبر لتسجيل مزيد من الأهداف”.